السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


الهجرة: تكريم رائدة الهندسة الكهربائية بأمريكا فخر للمصريات بالخارج | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 10:55 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمصريين في الخارج، وذلك بعد اهتمام القيادة السياسية بملف المصريين في الخارج والقرار الجمهوري بعودة وزارة الهجرة مرة أخرى للحكومة المصرية للتواصل وتلبية الاحتياجات، وتسليط الضوء على جميع المصريين في الخارج من العلماء والنوابغ والخبراء.

اقرأ أيضا | الحكومة: التنسيق مع الخارجية لعقد منتدى استثمار «مصري- مجري»

وأوضحت مكرم، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ،أن  تكريم الدكتورة كوثر زكي كـأول مصرية تتخصص في الهندسة الميكانيكية، مشيرة إلى أن دور المرأة في الخارج كان لا بد من تسليط الضوء عليه تزامنًا مع إعلان الرئيس السيسي.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن عام 2017 هو عام المرأة"، وبالأمس تم تكريم الدكتورة كوثر عبد الحميد زكي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مثال للمرأة الملهمة للمصريات في الخارج"، مشيرة الى ، أنة تم تنظيم جلسة حوارية مع سيدات نابغات في الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية وبعض دول العالم، وهذا كان بغرض أن نكرم هذه السيدة المصرية.

وأشارت مكرم، إلى أن قصة الدكتورة كوثر أعطتنا إحساسا كبيرا بالفخر بالمصريات في الخارج، وهي قصة ملهمة تعطي رسالة قوية جدًا بإصرار المرأة المصرية على النجاح في مجال العلم ، موضحة ، أن الدكتورة كوثر من مواليد شبرا وهى من أسرة تتكون من 7 أخوات، وهى من مواليد 1949 وكان والدها لا يؤمن بتعليم البنات، ولكنها أخذت هذا الموضوع على عاتقها أنها يجب أن تتعلم ووصلت أنها تخرجت من كلية الهندسة الكهربائية بجامعة عين شمس عام 1962.

وأكملت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن الدكتورة كوثر عبد الحميد زكي ، بنت مصر كانت أول أستاذة هندسة بجامعة ميريلاند متخصصة في هندسة الميكروويف، وحاليا أستاذة فخرية في الهندسة الكهربائية بجامعة ميريلاند، كوليدج بارك.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة