صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص | وزير التعليم : المدارس مسئولة عن إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

فاتن زكريا

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 10:56 ص

 

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ، أن الوزارة لم تحدد موعدا محددا لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، مشيرا إلى أن إعلان نتيجة صفوف النقل بالمرحلة الثانوية من شأن المدارس وليس الوزارة .

وأوضح وزير التربية والتعليم ،أن كل مدرسة على حدة عند انتهائها من أعمال التصحيح، سوف تعلن النتيجة للطلاب فورا .. مشيرا إلى أن النتيجة سوف تعلن في صورة تقديرات للطلاب وليست بالدرجات .
ولفت د.شوقي ، الي ان نظام التقديرات يتضمن التالي ،( تقدير ممتاز من 85% الى100% ، تقدير جيدجدا..من65% لأقل من85% ، تقدير جيد..من 50% لاقل من65% ، تقدير ضعيف..للطالب الأقل من 50% ) .

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب للمديريات التعليمية ، بضرورة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي والصفين الأول والثانى الثانوى العام فى شكل تقديرات من خلال المدارس.


بواية أخباراليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة الدكتورة راندا شاهين ، والذي نص علي انه بمناسبة انتهاء أعمال امتحانات نصف العام الدراسی ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲، يرجي التنبيه بضرورة إعلان نتيجة الصف الرايع الابتدائي وكذلك الصفين الأول والثالي الثانوى من خلال المدارس في صورة تقديرات، وذلك وقفقا لما جاء بالكتاب الدورى رقم ۱لسنة ۴۰۲۲، والقرار الوزاری رقم ۳ ۱۳ لسنة ۷۰۲۱ المنظمين لهذا الشان.

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت كل ما يثار على صفحات السوشيال ميديا، حول إقرار الوزارة إجراء امتحانات الثانوية العامة ورقيا هذا العام، مؤكدة ان كل ما يثار عن امتحانات الثانوية العامة عاري تماما من الصحة.

ومن جهته اكد الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية و التعليم والتعليم الفني ، أن كل ما يثار عن امتحانات الثانوية العامة ماهو الا تأليف لا علاقة للوزارة به .

اقرأ أيضا: التعليم» تبحث «تفعيل دور المدرسة في تنمية القيم واحترام الآخر»
وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أنه سوف يعلن جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 خلال مطلع الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف د.شوقي، "سوف نتحدث بعد منتصف العام وليس الآن، وأرجو عدم التطرق للثانوية العامة الآن .. تحدثنا كثيرا عن هذا ولا نستطيع الاستمرار في الحديث عنه طوال الوقت".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة