صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


العراق.. مقتل وإصابة 4 جنود في انفجار عبوة ناسفة 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 12:01 م

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء 8 فبراير، بمقتل وإصابة أربعة جنود في انفجار عبوة ناسفة في صحراء "راوة" بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن المصدر قوله: إن "عبوة ناسفة انفجرت على سيارة تابعة للجيش العراقي في صحراء راوة بمحافظة الأنبار، مما أسفر عن استشهاد جنديين اثنين وإصابة اثنين آخرين".

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي قد أعلنت، صباح اليوم، ضبط مواد "شديدة" الانفجار جنوبي العاصمة (بغداد).
وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، اليوم الثلاثاء، القبض على ثلاثة إرهابيين في كركوك.

وذكرت الوكالة ـــ في بيان صحفي - أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، ـــ أنه استنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبعمليات منفصلة نتج عنها القاء القبض على ثلاثة إرهابيين في مناطق متفرقة من محافظة كركوك والمطلوبين للقضاء وفقا لاحكام المادة (٤/أرهاب) لانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت أن "الإرهابي الأول والمكنى (أبوبدران) اشترك في عدة عمليات إرهابية منها المشاركة بالهجوم على مركز شرطة الفاتح في الأنبار وحرق المركز، فيما اعترف الإرهابي الثاني والمكنى (أبوحارث) وكان عمله بما يسمى (ديوان الجند) والمسؤول عن تمويل التنظيم بالوقود والاحتياجات الأخرى بمحافظة كركوك واعترف الإرهابي الثالث بأنه عمل عسكريا في العصابات الإرهابية واعترف أيضا بالانتماء والبيعة لداعش الإرهابي.

وأشارت إلى أنه تم تدوين أقوال المتهمين ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت في حقهم الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء الكندي يؤكد ضرورة توقف الاحتجاجات في أوتاوا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة