الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء


الكهرباء: إدخال أكثر من 28 ألف ميجاوات خلال الفترة الماضية |فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 03:10 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الركيزة الأساسية في الطفرة الكبيرة التي يشهدها القطاع تتمثل في الدعم القوي والكبير لهذا القطاع الحيوي وإبراز أهميته في تحقيق الأمن القومي، وذلك بالتعاون أجهزة الدولة المختلفة في تحقيق الطفرة الحالية.

وأضاف «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الثلاثاء، أن الطفرة الكبيرة في قطاع الكهرباء ترجع إلى تعاون الكهرباء مع وزارات البترول والمالية والتعاون الدولي والدفاع والقوات المسلحة، لافتًا إلى إدخال أكثر من 28 ألف ميجاوات، خلال الفترة الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن دخول 3 محطات عملاقة الخدمة خلال عامين ونصف وهم: «محطة البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف» ويعملون جميعاً بكفاءة عالية جدًا، وأن دخول المحطة الواحدة إلى الخدمة يحتاج ما بين 4 إلى 5 سنوات.

اقرأ أيضاً| دراسة تربط بين البكتيريا المعوية والاكتئاب.. استشاري كبد يكشف التفاصيل | فيديو

وأكد أيمن حمزة أن إنشاء محطة «بنبان» للطاقة المتجددة والاستراتيجية الواضحة لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة التي وصلت إلى 20%، ومتوقعًا أن تصل إجمالي قدرات الطاقة المتجددة المركبة إلى 10 آلاف ميجاوات بحلول منتصف 2023.

وأشار الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء إلى أن مشروعات الربط الكهربائي مع الدول المجاورة تعود بالنفع على كل الأطراف، موضحًا أنها مورد مهم للاقتصاد المصري، وتساهم في استقرار الشبكات الكهربائية، ومحور إقليمي لمرور الطاقة بين 3 قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة