محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

كورونا ومتحوراتها

محمد الهواري

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 05:51 م

 لاشك أن زيادة الإصابات بأوميكرون متحور كورونا تدعونا لضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بصورة أكبر نظرا لارتفاع العدوى حتى بين الحاصلين على اللقاح مما يستدعى الالتزام بالكمامة والتطهير المستمر للأيدى والتباعد الاجتماعى مع ضرورة التزام المصابين بعدم الاندماج مع غير المصابين حتى لا يزداد انتشار المرض.


 صحيح أن الأوضاع لدينا أفضل كثيرا من أوروبا ودول أخرى يزيد فيها انتشار المرض والإصابات ولكن هذا يدعونا لمزيد من الالتزام وضرورة الحصول على اللقاح لغير الملقحين حتى تكون الإصابة إذا حدثت خفيفة وليس بالدرجة المرتفعة.


 إن المواطنين أصبحوا أكثر وعيا بالتعامل مع كورونا بعد مرور هذه السنوات مع ضرورة الالتزام بعدم العدوى بالأنفلونزا التى يمكن أن تكون كورونا والاستجابة الضرورية لجهود الدولة فى الحصول على اللقاحات لمواجهة المتحورات الجديدة لكورونا ومن الضرورى التزام المصابين بالابتعاد عن التواجد فى العمل خاصة أن الإصابة لا تستغرق سوى أيام قليلة ولكن نشر العدوى أخطر كثيرا من اندماج المصابين مع جموع المواطنين سواء فى العمل أو فى وسائل النقل العامة.


 إننا ندعو الله أن يقينا كورونا ومتحوراتها وأن تنتهى من حياتنا من أجل حياة أفضل لشعبنا فى مسيرة التنمية المستمرة فى البلاد والتى لا تتوقف مهما كانت الظروف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة