دير العذراء برموس
دير العذراء برموس


دير "البراموس" يعتذر عن استقبال الزائرين للخلوة الروحية 

مايكل نبيل

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 06:00 م

أعلن دير السيدة العذراء مريم "برموس" بوادي النطرون، عن فتح أبوابه لاستقبال الزائرين وذلك للرحلات والمجموعات والأفراد مع ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا. 

واعتذر الدير عن عدم استقبال الآباء الكهنة والشباب الراغبين في قضاء فترة الخلوة الروحية وكذلك اسر الرهبان . 

وأعلن دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر أن احتفال الدير بعشية عيد نياحة “ وفاة “ القديس بولا اليوم الثلاثاء سيكون قاصرا علي مجمع رهبان الدير فقط . 

وقال نيافة الأنبا دانيال: "إنه بناء عليه سيكون الدير مغلقا امام الزوار كافة بما في ذلك الرحلات والأفراد والآباء الكهنة والآباء الرهبان، على أن يفتح الدير أبوابه لزيارة صباح عيد القديس يوم الاربعاء القادم". 

ومن المقرر أن يترأس صلاة عشية عيد نياحة "وفاة" الأنبا بولا أول السواح وذلك بدير الأنبا بولا بالبحر الأحمر أصحاب النيافة الحبر الجليل الأنبا يسطس أسقف ورئيس دير القديس العظيم الانبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، والحبر الجليل الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، والحبر الجليل الانبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس العظيم الانبا بولا بالبحر الأحمر.

ويشارك في الصلاة مجمع رهبان دير القديس العظيم الأنبا أنطونيوس ومجمع رهبان دير القديس البار الأنبا بولا أول السواح، وخلال العشية قاموا بتطييب الجسد، وعمل الزفة.

وُلِدَ الانبا بولا بمدينة طيبة وكان له أخ اسمه بطرس، وعندما توفى والدهما شرعا في قسمة الميراث بينهما، فأخذ بطرس النصيب الأكبر لأن بولا كان صغيراً في السن.
 
وإذ لم يتفقا مضيا إلى الحاكم ليفصل بينهما ، وفي الطريق وجدا جنازة ميت وعرف بولا أنها لأحد أغنياء المدينة. فتنهّد القديس وقال: " مالي إذن ومال هذا العالم الفاني الذي سأتركه وأنا عريان "، ثم قال لأخيه " ارجع بنا يا أخي، فلستُ مطالباً لك بشيء "

وفي طريق العودة، غافل القديس بولا أخاه، وخرج إلى خارج المدينة ،فوجد قبراً أقام به ثلاثة أيام، وهو يصلى طالباً من الله أن يرشده لعمل ما يرضيه ، أما أخوه فإنه بحث عنه كثيراً ولما لم يجده حزنَ وتأسَّف عما فرط منه.

وتوجه الي الصحراء و أقام سبعين سنة لم يعاين فيها وجه إنسان ، وكان يلبس ثوباً من الليف .

اقرأ أيضا: دير العذراء بدرنكة ينهي احتفالات عيد لجوء السيدة مريم للمغارة المقدسة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة