مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين تدين إعدام 3 مواطنين في نابلس.. وتطالب «الجنائية الدولية» بسرعة فتح تحقيق

أحمد نزيه

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 07:30 م

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية جريمة الإعدام الميداني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس ظهر اليوم الثلاثاء، والتي أدت لاستشهاد 3 شبان، واصفةً إياها بـ"الوحشية البشعة".

وقالت الوزارة، في بيان لها، "هذه الجريمة حلقة في مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال وفقًا لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال، وهي تعكس وحشية وعنصرية الاحتلال في قمعه وتنكيله بالمواطنين المدنيين الفلسطينيين العزل، وتقتلهم خارج أي قانون وبأحكام مسبقة وتحت ذرائع وحجج واهية".

وحمّلت وزارة الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة.

واعتبرت الوزارة أن صمت المجتمع الدولي على انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني بات يشكل غطاءً لتلك الجرائم، ويشجع الاحتلال وأذرعه المختلفة على التمادي في حربه المفتوحة على الوجود الفلسطيني في أرض وطنه.

وطالبت الخارجية الفلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس بتحمل مسؤولياته في تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني كما جاء في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وترجمته عمليًا، كما دعت الإدارة الأمريكية إلى تحمل مسؤولياتها بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها.

وناشدت الوزارة كذلك الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية والمحاكم المختصة، وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضًا: الجامعة العربية تدين جريمة إعدام الاحتلال 3 شبان فلسطينيين في نابلس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة