وفيق عزت وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
وفيق عزت وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب


محلية النواب: تشكيل لجنة لإعداد تصور قانون الإيجار وعرضه على المجلس

محمد زين

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 10:56 م

كشف وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل تشكيل لجنة من 8 أعضاء (4 من رؤساء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ + 4 تنفيذيين)؛ بخصوص مناقشة تعديلات قانون الإيجار القديم.

وأكد عزت، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، على عدة ثوابت، في هذا الصدد؛ منها أن مجلس النواب وأعضاءه ليسوا مع طرف ضد آخر؛ إنما مع الجمهورية الجديدة التي ننشد فيها السلم الاجتماعي، مؤكدًا أن القانون سيتم مناقشته في المجلس الذي سيكون له رأيه في هذا الأمر.

وقال وفيق عزت، إنه كان هناك اجتماع بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ورؤساء اللجان وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم 4 من رؤساء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ و4 تنفيذيين، مؤكدًا طرح القانون لحوار مجتمعي للوصول لرؤية تحقق العدالة بين المالك والمستأجر.

وتابع عزت، أن مجلس النواب يحترم الدستور والمحكمة الدستورية العليا، لافتًا إلى أن المجلس سيناقش الموضوعات الخاصة بهذا الأمر «ومن صلاحيات المجلس مناقشة النقاط التي يمكن تعديلها من خلال اللجنة التشريعية والحوار المجتمعي، ومن حق المجلس أن يعدل القوانين، أو يغير القانون نفسه».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة