أرشيفية
أرشيفية


الزراعة: اعتماد 12 منشأة مصرية جديدة لتصدير الأسماك إلى روسيا

محرم الجهيني

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 10:23 ص

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم اعتماد عدد 12 منشأة جديدة لتصدير الأسماك والقشريات إلى دول الاتحاد الأوراسي والذي يضم في عضويته روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان، ليصبح إجمالي عدد المنشآت المصرية المعتمدة لتصدير الأسماك للاتحاد الاوراسي 20 منشأة مصرية لتصدير الأسماك.

وكان القصير، قد تلقى تقرير من الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حول الجهود التي بذلها مع الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري علي مدار العامين السابقين.

وأشاد وزير الزراعة، بجهود الهيئة العامة للخدمات البيطرية والعاملين فيها على جهدهم المتميز في سبيل فتح أسواق دولية أمام المنتجات المصرية ذات الأصل الحيواني وكذلك جهودهم في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وحمايتها من الأمراض والأوبئة.

وأفاد التقرير، أن جهود الهيئة العامة للخدمات البيطرية المبذولة لفتح السوق الروسية امام الصادرات المصرية من المنتجات ذات الأصل الحيواني قد كللت بالآتي :

‏- تم اعتماد عدد 16 منشأة مصرية لتصدير الألبان ومنتجاتها الي دول الاتحاد الأوراسي .

-- تم اعتماد عدد 12 منشأة مصرية لتصدير منتجات البروتين والدهون إلى دول الاتحاد الأوراسي.

-- تم اعتماد عدد 20 منشأة مصرية لتصدير اسماك إلى دول الاتحاد الأوراسي .

جدير بالذكر أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الأسماك بإنتاج حوالي 2 مليون طن بنسبة 97% منها %80 من الاستزراع السمكى والتي تم إنشاؤها خلال الـ 7سنوات الماضية و %20 من المصايد الطبيعية من البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل والبحيرات التى تمتلكها مصر بينما يتم استيراد حوالي 3% من أسماك المياه الباردة .

أقرأ أيضا القصير يبحث مع سلامة الغذاء السعودي سبل دعم التعاون الزراعي بين البلدين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة