اللواء إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة
اللواء إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة


إيهاب الشرشابي: أمامنا فترة قليلة لرفع جميع المخلفات من القاهرة | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 12:57 م

أعلن اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، حصر جميع الأماكن التي تحتوي على قمامة يجب أن يتم رفعها وذلك بتوجيهات من محافظ القاهرة، مشيرا إلى أن كلا من المناطق الشرقية والغربية بالإضافة إلى الجنوبية والشمالية تحتوي على شركة مختصة بجمع القمامة.

اقرأ أيضا | ننشر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

وأضاف "الشرشابي" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "نحن أمام تحدٍ كبير وقادرون على رفع كل هذا الكم من المخلفات ونقلها نقلا آمنا إلى مدافنا الصحية، فقد عملنا في سور مجرى العيون وانتهينا من نقل القمامة وبدأنا العمل في منطقة الدويقة". 

وتابع رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة: "نعمل في الأوتوستراد والسلام وكل أرجاء القاهرة لرفع القمامة ويتبقى فترة قليلة وننتهي من هذا الأمر تماما".

وعلى جانب آخر، تواصل المنطقة الجنوبية وأحياؤها مجهوداتها للقضاء على مشكلات تراكم الأتربة والمخلفات وتحسين مستوى منظومة النظافة للحفاظ على صحة المواطنين وتحسين البيئة من خلال المتابعة الدورية والجولات التفقدية والاستجابة الفورية من المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

وتلقت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية شكوى بشأن تراكم المخلفات  بمخر السيل ومحيطه فى منطقة الزهراء وعلى الفور تم  إزالة ردش ومخلفات المباني بمحيط مخر السيل بزهراء المعادي  من خلال استخدام مختلف المعدات والآلات وسيارات لنقل المخلفات بهدف رفع كفاءة المنظومة والاستفادة القصوى من كافة الموارد ورفع كفاءة عمليات الجمع في ظل تعرض البلاد لسقوط الامطار وموجة الطقس السيئ. 

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بأن الحملات مستمرة لإحداث تغيير كبير في مستوى النظافة وإعادة الشكل الجمالي والحضاري من خلال تسخير كافة الجهود البشرية وفرق العمل والآلات والمعدات لتحقيق نتائج سريعة وفعالة لحل مشكلة النظافة.

 وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ان حملات النظافة ورفع المخلفات وتراكمات الأتربة والردش ومخلفات المباني مستمرة بكافة احياء المنطقة الجنوبية وأن الاعمال تجري على قدم وساق من خلال فريق عمل متكامل تتعاون فيه جميع الاجهزة التنفيذية ورجال المتابعة الميدانية بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة  بصورة دورية للحد من انتشار الامراض والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة