صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: 650 محل مشارك في الاوكازيون الشتوي حتى الآن |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 01:05 م

قال المهندس عبدالمنعم خليل ، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الاوكازيون الشتوي بدأ في 7 فبراير ويستمر لمدة شهر، موضحًا أن المشاركة في الاوكازيون يلزمها الحصول على تصريح، ويجب أن يتم عرض الأسعار قبل وبعد الاوكازيون.

اقرأ أيضا|كيف تحمي نفسك من النصب خلال التسوق الإلكتروني؟

وأضاف خليل في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "الخصم في الاوكازيون قد يكون من 30% إلى 60%، ومن حق صاحب المحل تطبيق الاوكازيون على كل أو جزء من المحل". 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن دور وزارة التموين والتجارة الداخلية هو الرقابة على هذا الاوكازيون خلال الشهر من حيث الإعلان عن الأسعار وعدم البيع بأكثر من التسعيرة وعدم وجود أوكازيون وهمي والتأكد من وجود تخفيضات حقيقية من خلال الفواتير. 

وأكد، على ضرورة إصدار الفاتورة لضمان حق المواطن والتعامل مع أي مشكلة قد تحدث بعد البيع، موضحًا: "650 محل شارك في الاوكازيون حتى الآن ونأمل أن نصل إلى 4500 محل لتحقيق زيادة عن العام الماضي بـ1000 محل". 

وشدد عبدالمنعم خليل، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكلما زادت عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون تكمن فرصة المواطن المصري في التجول ومتابعة الأسعار والجودة واللون. 

ولفت خليل، إلى أن المواطن يستفيد من الاوكازيون عن طريق شراء سلع بأسعار رخيصة، بينما يستفيد أصحاب المحال في بيع البضائع القديمة وتدوير رأس المال، موضحًا أن عقوبات الاوكازيون الوهمي تتراوح ما بين 50 ألف جنيه ومليون جنيه.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة