صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مصرية بأمريكا تشارك في مبادرة رواد الأعمال: البيئة في مصر جاذبة للاستثمار 

رضا خليل

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 01:10 م

قالت الدكتورة دينا شريف الخبير المصري بالولايات المتحدة الأمريكية والمدير التنفيذي لمركز لاجاتوم، إنها نظمت رحلة لـ رواد أعمال أفارقة إلى مصر، وكانت زيارة ناجحة جدا حيث التقوا بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ورجال أعمال مصريين.

اقرأ أيضا|«الهجرة» تعلن أسماء سفراء مبادرة الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة

وأضافت شريف، في مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "بيعد الزيارة، اقترحت على السفيرة نبيلة مكرم زيادة التعاون بيننا في أفريقيا، وفي الأسبوع الماضي عقدت لقاء معها بوجود مجموعة من رواد الأعمال الأفارقة على تطبيق زووم وتحدثنا عن أهمية الاستثمار في أفريقيا مصر".

وتابعت الخبير المصري بالولايات المتحدة الأمريكية: "في اللقاء، استعرضنا أكثر من نموذج لرواد أعمال أفارقة يريدون الاستثمار في مصر وهذا أمر مهم جدا لخلق فرص عمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية المصرية".

وأردف: "مصر سهلت الإجراءات على المستثمرين بشكل كبير، ولم يكن الوضع كذلك قبل 10 سنوات، وعندما زرت مصر شعرت بسعادة كبيرة لأن الوضع أصبح أسهل وأبسط وبيئة الاستثمار أصبحت جاذبة للمستثمرين". 

وأكدت، أنها تتواصل بشكل مستمر مع السفيرة نبيلة مكرم، وبخاصة أنها تحرص على التواصل مع المصريات في الخارج، في إطار جهود الدولة المصرية للاستفادة من جهود أبنائها: "رحبت جدا بي، وتشجع أي مصري في الخارج يحاول تدشين مبادرة، وعلاقتنا تطورت وعقدت معها 3 لقاءات حتى الآن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة