الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتيريا والمناعة
الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتيريا والمناعة


استشاري البكتيريا والمناعة تكشف خطورة عدم تلقيح الأطفال ضد كورونا |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 02:16 م

تحدث الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتيريا والمناعة، عن مزايا تطعيم الأطفال بلقاح  فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الفئة العمرية للأطفال المناسبة لتلقى لقاح كورونا من 12  لـ  18 سنة .

اقرأ أيضا | فؤاد عودة: العالم دخل مرحلة انتهاء الأعراض الخطيرة لفيروس كورونا |فيديو

وأضاف نهلة عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاربعاء ، أن بعض الدول أعلنت عن تقديم اللقاح بدءا من 5 سنوات واستخدام لقاح فايزر والذى خضع لدراسات طبية كبيرة للكشف عن مدى تأثيره الفعال، مشيرا إلى أنه فى حالة خوف الآباء من اللقاح وتوفير الحماية القصوى لأبنائهم ضد الفيروس والذى يعد من أصعب الأشياء يكون فى هذه الحالة الحق للآباء فى عدم تطعيم أبنائهم باللقاح .

وأوضح استشاري البكتيريا والمناعة، أن الخطورة فى عدم تلقيح الأطفال ضد كورونا هو عدم تطبيقهم كافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتجمعات الكبيرة  وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى لتجنب الإصابة بالفيروس مع التأكيد على ضرورة لقاح الأطفال المصابون بالأمراض المزمنة كالسكرى ،القلب  وأمراض مناعة ذاتية موروثة  لتجنبهم زيادة مضاعفات الإصابة ضد الوباء.

وعلى جانب آخر، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم عتبة الـ400 مليون إصابة، صباح الأربعاء 9 فبراير. ووفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بلغت حصيلة الإصابات العالمية بالفيروس 400 مليون و244031 إصابة. كما بلغ عدد الوفيات جراء الوباء 5 ملايين و782 ألفا و814 حالة، فيما تعافى 321 مليون و66 ألفا و246 حالة. وتم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019 .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة