القبض على مسجل يقوم بالنصب والإحتيال على المواطنين
القبض على مسجل يقوم بالنصب والإحتيال على المواطنين


تفاصيل القبض على مسجل انتحل صفة سايس بأحد الأحياء للنصب على المواطنين بالجيزة 

مجدي عصام

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 04:18 م

تمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة تحت إشراف اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على مسجل يقوم بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من خلال إنتحاله صفة "مشرف تحصيل رسوم بأحد الأحياء بالجيزة "على غير الحقيقة" وقام بتحصيل مبالغ مالية من المواطنين نظير إنتظار السيارات الخاصة بهم بالساحات والجراجات المختلفة عقب إيهام ضحاياه أن تلك الأموال هى عائدات للحى ويقوم بالإستيلاء على تلك الأموال لنفسه تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات . 


وردت معلومات إلى رئيس مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة قيام أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة "له معلومات جنائية" بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من خلال إنتحاله صفة "مشرف تحصيل رسوم بأحد الأحياء بالجيزة "على غير الحقيقة" وقام بتحصيل مبالغ مالية من المواطنين نظير إنتظار السيارات الخاصة بهم بالساحات والجراجات المختلفة عقب إيهام ضحاياه أن تلك الأموال هى عائدات للحى ويقوم بالإستيلاء على تلك الأموال لنفسه.

اقرأ أيضا| بـ38 مليون جنيه.. الداخلية تقتحم أوكار الكيف وتضبط 700 كيلو مخدرات| صور 

و عقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و اللواء عاصم ابو الخير النائب الأول لمدير الادارة العامة لمباحث الجيزة و بقيادة العميد مؤمن هاني رئيس مباحث الأموال العامة بالجيزة من إلقاء القبض عليه وعثر  بحوزته (كارنيه مزور بإسمه منسوب صدوره لذات الحى يفيد عمله كمشرف تحصيل ساحات الإنتظار بالحى- عدد 450 إيصال تحصيل رسوم إنتظار "مزورين بالكامل").

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وأنه تحصل على الكارنيه والإيصالات  المشار إليها من (صاحب مطبعة "محدد") .. أمكن ضبط الأخير وتبين أنه (صاحب مطبعة كائنة بمنطقة العمرانية بالجيزة – له معلومات جنائية) ، وعثر بحوزته على (جهاز حاسب آلى  بمشتملاته - عدد 73 فرخ ورق مقوى تستخدم فى صناعة الكارنيهات "  ، وبفحص جهاز الحاسب الآلى تبين أنه محمل بأدلة تُشير إلى نشاطه غير المشروع") .

بمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وتزوير المحررات والكارنيهات المشار إليها نظير مبالغ مالية يتحصل عليها من عملائه.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة