مباراة الأهلي وبالميراس
مباراة الأهلي وبالميراس


رغم الهزيمة من بالميراس.. احصائيات المباراة تؤكد تفوق الأهلي

الأخبار

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 05:19 م

رغم هزيمة الأهلى من بالميراس بهدفين دون رد وضياع حلم التأهل للنهائى إلا ان الوضع ليس بالكارثى ولم يكن الأهلى سيئا أو الطرف الأقل خطورة أمام بالميراس فاحصائيات المباراة عقب نهايتها أوضحت أن الأهلى طوال التسعين دقيقة استحوذ على الكرة بنسبة 59% فى مقابل 41 % من جانب بالميراس. وبلغت نسبة محاولات الأهلى على المرمى 14 محاولة بينما بالميراس اكتفى بخمس محاولات فقط.

وأوضحت الاحصاءات ان نسبة الأهداف المتوقعة خلال المباراة جاءت بنسبة 1.4 لصالح الأهلى 0.6 لبالميراس. ونجح ابناء القلعة الحمراء من صناعة 10 فرص محققة للتسجيل متفوقا على خصمه بالضعف حيث صنع بالميراس خمس فرص. أما بخوص التمريرات فوضح أن الأهلى كان متسيدا للموقف داخل المستطيل الأخضر حيث قام لاعبوه بتمرير الكرة 589 مرة منها 499 صحيحة مقابل 392 من جانب بالميراس منها 307 صحيحة.

إقرأ أيضاً | بالأرقام| مشاركات لاعبي الأهلي في جميع البطولات مع موسيماني

أما على جانب المراوغات فقد كان الأهلى رغم انه كان أمام خصم برازيلى نجح فى التفوق فى ذلك ايضا حيث راوغ لاعبو الأهلى لاعبى بالميراس 12 مرة ونسبة النجاح كانت رائعة حيث وصلت لعشر مرات ناجحة من أصل 12 بينما قام لاعبو بالميراس بثمانى مراوغات نجحت منها ستة. وخلال المباراة حصل الأهلى على أربع ضربات ركنية مقابل ركنيتين فقط لبطل أمريكا الجنوبية. كل هذه الاحصائيات إلى جانب الاداء على أرض الملعب يوضح أن الأهلى كان خصما عنيداً والطرف الأكثر خطورة وقوة ولكن ينقصه «الفنش» وترجمة هذه القوة إلى انتصارات حقيقية بلغة الأهداف التى تحسم الأمر .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة