صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استعدادات التموين لشهر رمضان.. زيادة ضخ السلع الغذائية بنسبة 50%

عبير حمدي

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 05:57 م

‏تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال شهر رمضان المبارك ، نظرا لزيادة الطلب على السلع الغذائية بنسبة 50% خلال هذا الشهر ، وبحثت الوزارة مع المحافظات على مستوى الجمهورية توقيتات واماكن إقامة فروع معارض أهلا رمضان ، والتي ستقام عقب افتتاح المعرض الرئيسي بأرض المعارض مدينة نصر .

وتخطط وزارة التموين لضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية تفوق معدل الاستهلاك الشهري بنسبة 50%، بالإضافة إلى طرح السلع الرمضانية والتمور بتخفيضات تتراوح بين 25 إلى 30%.

كما أعلنت التموين عن استيراد من 5 إلى 10 أطنان من الدواجن المجمدة بما يفوق معدل الاستهلاك لزيادة الطلب خلال شهر رمضان الكريم ، بالإضافة إلى توفير اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بأسعار تقل عن السوق الحر 20%.

وسوف تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح شنط رمضان بأسعار مختلفة كما حدث العام الماضي، بالإضافة إلى توفير كوبونات شراء بفئات مختلفة، ويستطيع كل مواطن شراء الكوبونات للتبرع بها الأكثر احتياجا .

ويشارك 1350 مجمع ‏استهلاكي بالإضافة إلى منافذ جمعيتي معارض أهلا رمضان بنفس ‏التخفيضات السابقة، علاوة على مشاركة السلاسل التجارية بركن خاص ياهلا رمضان لعرض السلع وكافة احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان بتخفيضات ‏تصل الى 30%،.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتمع مع غرفة الصناعات ‏الغذائية، و مصنعي وموردي ومنتجي السلع الغذائية لبحث استعدادات شهر رمضان، وأشار خلال الاجتماع إلى التنسيق مع المحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن .

وأوضح أن مراكز حياة كريمة سوف يكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض وبتخفيضات كبيرة، بالإضافة إلى الكعرض الرئيسي بالقاهرة.لتوفير احتياجات المواطن من ‏السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة.

إقرأ أيضا | مراكز «حياة كريمة» تصل القرى.. وكوبونات لغير القادرين في 1350 منفذًا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة