جلال عارف
جلال عارف


المنتخب.. والمعسكر والطريق إلى المونديال!

جلال عارف

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 06:44 م

 

دفع النادى الأهلى ثمن سوء التنظيم الذى جعل بطولة أندية العالم تقام فى نفس توقيت بطولة الأمم الأفريقية. ليخوض الأهلى مباراته الأولى بدون لاعبيه الدوليين، ومباراته الثانية بمشاركة لاعبين وصلوا قبل ساعات مجهدين بدنياً ونفسياً من عبء المباريات ونتيجة المباراة النهائية. كانت المسئولية عن ذلك هى مسئولية الاتحاد الدولى «فيفا» الذى يضع مصلحة الكرة الأوروبية أولاً وينظم «الأجندة» الدولية بما يلائم ظروفها.

الآن.. نواجه صعوبات فى إعداد المنتخب قبل المباراتين الحاسمتين مع السنغال للتأهل لكأس العالم بسبب تداخل المواعيد التى حددها الاتحاد الأفريقى، والتى لا تترك مجالاً لإقامة معسكر المنتخب إلا فى حدود ثلاثة أو أربعة أيام!!

التجارب علمتنا أن تجمع اللاعبين لفترة معقولة قبل المباريات الحاسمة يفيد المنتخب كثيراً. الآن يتبين أن أندية الأهلى والزمالك وبيراميدز لديها مباريات فى بطولة الأندية والكونفيدرالية الأفريقية فى الفترة ما بين 18 و 20 مارس، وبهذا لا يكون اللاعبون الدوليون من هذه الأندية مستعدين للانضمام إلى معسكر المنتخب إلا قبل المباراة الأولى الحاسمة مع السنغال بثلاثة أيام!

ليس هذا بالطبع وقت الحديث عن أسباب سوء الإدارة والتنظيم، ولكن السؤال هو كيف سنعالج الأمر؟.. بالطبع لا يمكن أن تخوض الأندية المصرية مباريات الجولة القادمة بدون الدوليين. وحكاية إقامة المعسكر بدون لاعبى الأهلى والزمالك بالإضافة إلى المحترفين فى الخارج لا معنى لها.
 وقد يكون الحل هو إقامة معسكر آخر يسبق مباريات الأندية ومباراة السنغال تتخلله مباراة دولية ودية، ولو تطلب الأمر ترحيل أسبوع من الدورى.
المؤكد أن كل الإمكانيات ستوضع فى خدمة الهدف الأساسى للكرة المصرية فى المرحلة القادمة وهو التأهل لكأس العالم. نرجو أن نطوى صفحة البطولة الأفريقية بسرعة، وأن يقدم «كيروش» خطته لفترة إعداد المنتخب، وأن يبدأ العمل على الفور بنفس الروح التى وحدت الجميع لدعم المنتخب، والتى ستقف وراءه فى طريقه لمونديال الدوحة إن شاء الله.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة