الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز أحد مشايخ الأزهر الشريف
الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز أحد مشايخ الأزهر الشريف


ماذا يفعل الصحابي معاوية الليثي حتى يستيقظ النبي من نومه؟| فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 06:58 م

تحدث الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز، أحد مشايخ الأزهر الشريف، عن قصة الصحابي معاوية بن معاوية الليثي، الذي جاء وحي للنبي عليه السلام لأداء صلاة الغائب عليه.

اقرأ أيضا

 رمضان عبدالمعز: القرآن حذر من المنافقين لأنهم هدامون في المجتمع

وقال "عبد المعز" خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية "dmc" اليوم الاربعاء، إنه في غزوة تبوك، كان المسلمون على أهبة الاستعداد للحرب، وكان النبي نائمًا وأتاه جبريل فأيقظه وقال له (يا محمد قم فصل صلاة الغائب على معاوية بن معاوية الليثي)، ويقوم النبي ليصلي عليه".

وتابع: "مات معاوية في المدينة المنورة، والنبي ليس في المدينة ونوى صلاة الجنازة وهي تصلى بأربع تكبيرات قراءة الفاتحة بعد أول تكبيرة، والصلاة على النبي بعد التكبيرة الثانية والدعاء الشخص لنفسه بعد التكبيرة الثالثة، والدعاء للمتوفى وسائر المسلمين بعد التكبيرة الرابعة".

وأوضح "أحد مشايخ الأزهر الشريف" ،   أن معاوية مات بالمدينة، وصلى عليه المسلمين فيها، كما صلى عليه صفين من الملائكة بكل صف 70 ألف ملك.

وأضاف "عبد المعز"، أن السبب في المكانة التي وصل لها معاوية هي أنه كان دائمًا يقرأ سورة الإخلاص بالليل والنهار قائمًا وقاعدًا وعلى جنبه، وكشف عن أن معني كلمة الصمد: "الذي يملك حوائج العباد كلها".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة