صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحذيرات اممية من عودة داعش في إفريقيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 07:27 م

 

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف أن هجوم "داعش" الأخير على سجن في الحسكة شمال شرقي سوريا، مؤشر خطير على عودة التنظيم الذي لا يزال يملك موارد مالية مهمة، تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات.

وقال فورونكوف إن تنظيمي داعش والقاعدة المتطرفين ما زالا يشكلان خطرا على الأمن الدولي، مشيرا إلى أن "محاربة هؤلاء المتطرفين عسكريا ليست كافية، بل من الضروري أخذ تدابير وقائية للحد من خطرهم".

وشدد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، علي مدي خطروة استمرار "داعش" في القيام بحملات لتجنيد عناصر إرهابية جديدة.

وأضاف المسؤول الاممي أن التنظيم الإرهابي "يشكل خطرا حقيقيا في عدة بلدان إفريقية"، مشيرا إلى أن تجنيد الارهابيين عبر الإنترنت يشكل "أكبر الهواجس لدينا".

وتابع فورنكوف: "تنظيم داعش فقد قوته في منطقة شمال إفريقيا بفضل جهود السلطات في هذه المنطقة".

وتأتي هذه التحذيرات فيما كشف تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنظيم "داعش"، أن الاحتياطات الحالية لتنظيم داعش تتراوح ما بين 25 مليون دولار و50 مليون دولار، معظمها يوجد في العراق.

وفي المنحى نفسه، قال المدير التنفيذي بالإنابة للجنة مكافحة الإرهاب وايكسيونج تشين، إن تجفيف الموارد المالية لتنظيم داعش يبقى أولوية أمام المجتمع الدولي.

وتحذر تقارير دولية من فلول تنظيم "داعش" في كل من العراق وسوريا، وسط مخاوف من إمكانية أن تجمع نفسها مرة أخرى وتشن هجمات على غرار ما حدث في سجن غويران في الحسكة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة