السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب


مشيرة خطاب عن تعيين المستشار بولس فهمي: هكذا نبني الجمهورية الجديدة.. فيديو

محمد زين

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 08:48 م

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إنها فخورة بـ تولى المستشار بولس فهمي رئيساً للمحكمة الدستورية العليا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى” المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن المستشار بولس فهمي خبرة كبيرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي يبنى الجمهورية الجديدة، وهى دولة المواطنة وحقوق الإنسان.

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب إلى أن الرئيس السيسي لديه رؤية نحو المستقبل، واختيار المستشار بولس فهمي، ضمن رؤية الرئيس، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يتم تطبيقها على أرض الواقع.

ولفتت إلى أن السيسي رفع سقف الحقوق المدنية فى مصر، والرئيس يحيي مصر المستنيرة بمفهوم القرن الحالي، ويعيد للمصريين جذورهم الحقيقية.

وأوضحت أن المصريين يحبون مصر، والجميع فى حالة فرح بما يقوم به الرئيس السيسي، وأن قرار الرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ هام، وذلك لأن التفاف المصريين أقوى من أى حالة طوارئ.

وتابعت: "السيسي هو من دعم وجود المرأة فى الهيئات القضائية المختلفة، والسيسي يصف المرأة بأنها عظيمات مصر، والجميع يشاهد حضور الرئيس السيسي الدائم فى اعياد الميلاد".

وأكدت أن لديها مصريين عاشوا خارج مصر لـ سنوات كثيرة، ولم يحصلوا على جنسية غير الجنسية المصرية، وهذا ناتج عن حب مصر".

وكشفت أن تصريحات السيسي عن الأديان وحرية المعتقد يجب أن تطبق على كل المصريين، واستكملت:"ممكن أقول على حاجة وجعانى البهائيين عايزين أرض لبناء جبانات ولذلك نطالب بتوفير أرض لهم وذلك لآن هناك حرية عقيدة.. نفسي أشوف الناس دى مرتاحة .. عددهم قليل ولكن هذا الأمر سيعمل نقلة فى الحقوق المدنية و السياسية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة