الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل


قنديل: «الرئيس قيس سعيد رجل نزيه ويسعى لاستعادة المصداقية»

محمد البنهاوي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 01:15 ص

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إن الرئيس قيس سعيد أعرب عن نيته في إنهاء المجلس الأعلى للقضاء الحالي في تونس، لكن لم يصدر بعد التشريع، لافتاً إلى أنه يستطيع إصدار تشريع لأنه أخذ كل السلطات.

وأضاف قنديل، خلال لقائه ببرنامج المواجهة المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن الرئيس قيس سعيد، من الممكن أن يحل حزب النهضة ربما في الأسبوع القادم أو لا يقدم على تلك الخطوة ولكن هناك توقعات قوية في هذا الإطار.

وأشار إلى أن الرئيس قيس سعيد، رجل نزيه ويسعى لاستعادة المصداقية في أجواء تمتاز بمشكلة اقتصادية متفاقمة .

وفي سياق متصل قال، إن تعافى الاقتصاد الوطني جاء على خلفية جهود الدولة في تقليل الخطوات البيروقراطية للمستثمرين ووضوح الخريطة الاستثمارية وتبسيط الإجراءات للداخلين الجدد إلى الأسواق المصرية، لافتاً إلى أنه منذ 3 عقود والحديث يدور عن نظام الشباك الواحد ولكن دون جدوى حتى بذلت الحكومة المصرية في السنوات السبع الماضية جهوداً جبارة من أجل تحقيق ذلك على أرض الواقع وهو ما حدث.

وأضاف، أن الدولة المصرية تعمل على تنفيذ الكثير من المشروعات القومية في الوقت الذى تشجع فيه المستثمرين على الدخول إلى السوق المصرية، وتعمل على إنشاء جيل جديد من المستثمرين من خلال إنشاء المجمعات الصناعية في العديد من المحافظات.

ولفت "قنديل"، إلى أن حجم الأموال المطلوبة من أجل النهوض بالدولة المصرية أكبر مما هو متاح لدينا وهو ما يدفع الدولة إلى الاستدانة في بعض المشروعات أو زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص أو طرح جزء من المشروعات للاكتتاب العام، نافياً صحة ما يتردد بشأن وجود أزمة سيولة بمصر، وتابع:"أكثر من 7 تريليون جنيه مصري إجمالي  ودائع المصريين في البنوك.

اقرأ أيضاً .. الرئيس التونسي يحل المجلس الأعلى للقضاء

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة