اللواء عمرو حنفى
اللواء عمرو حنفى


محافظ البحر الأحمر: لن أسمح بأكثر من عام لإنهاء الأعمال بمستشفى رأس غارب

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 11:36 ص

قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، إنه لن يسمح بأكثر من عام لإنهاء الأعمال المتوقفة بمستشفى رأس غارب الجديد المتوقفة منذ ما يقرب من 12 عام.


أضاف «حنفى» فى تصريحات صحفية، أن أعمال الإنشاء كانت مسندة لشركة رولان من قبل جهاز التعمير، إلا أن الشركة تعثرت أثناء العمل وبعد قيامها بشراء الأجهزة والمعدات.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أنه تم سحب الأعمال من الشركة وإسنادها إلى أخرى وجارى استكمال للانتهاء منها فى أقرب وقت، خاصة وأن المستشفى الحالية صغيرة جداً.

جدير بالذكر أن أهالي رأس غارب ينتظرون الانتهاء من المستشفي منذ 12 عاما، حيث تم تخصيص لها مايقرب من 200 مليون جنيهاً.


تقام المستشفى على مساحة 46500 متر مربع المخصصة للمستشفى لبنائه عام 2003، ووضع حجر الاساس في عام 2008 وتم بدء العمل عام 2014 وكان المقرر انهاء الاعمال وافتتاحه منذ ثلاثة أعوام وبالتحديد في يونيو 2017.

ومن المقرر أن تبلغ طاقة المستشفى 87 سريرا، مجهزة بغرف عناية مركزة ووحدات غسيل كلوي، ورعاية مبتسرين، واجهزة الاشعة بجميع أنواعها.

فى سياق مختلف اختتمت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، فعاليات الدورة التدريبية الاولي من برامج القوانين واللوائح والقرارات المنظمة للعمل بالاقسام الطبية لمقدمى الخدمة الطبية بالمستشفيات والقائم على تنفيذها الإدارة العامة للتفتيش الفنى بوزارة الصحة.

من جانبه أشار تامر وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، لأهمية تكرار مثل هذة النوعية من الدورات والتي تهدف إلي رفع المستوي الإداري وإعداد الكوادر المستقبلية.

اشتملت  الدورة علي الموضوعات المختلفة وهى السياسات العامة لمكافحة العدوي و طريقة غسل الايدي الروتيني و الجراحى، والحقن الآمن، وسياسات التعامل مع الادويه مثل المخدرات و أدويه الطوارئ و كيفية التعامل معها و الاستعاضة. 
 

اقرأ أيضا:  الصحة: إطلاق ١٤ قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة