صورة موضوعية
صورة موضوعية


الشباب والرياضة بالبحيرة تدشن أولى فعاليات برنامج «سفراء مشواري»

فايزة الجنبيهي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 11:50 ص

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة (إدارة التدريب ومشروعات الشباب) بالتعاون مع إدارة شباب شبراخيت، فعاليات اليوم الاول للدورة التدريبية تنمية مهارات " سفراء مشواري" بمركز شباب أبو منجوج بشبراخيت.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وبالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف بالأمم المتحدة .

وأشار د.  إبراهيم خضر مدير عام مديريه الشباب والرياضة، إلى أن برنامج «سفراء مشواري» يستهدف تنفيذ ورش العمل لتعزيز دور النشء فى المرحلة العمرية من 10 لـ14 عامًا من خلال المهارات الشخصية والتفكير الايجابي و الأساليب التحفيزية وتنمية المهارات الحياتية ، ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية والتي تعمل بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تمكين النشء والشباب من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم، ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية والمهارات اللازمة للحياة العملية والتعامل مع الآخرين. 

وفى سياق متصل، أكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتصدى بكل حزم لضبط المخالفين مع تكثيف المرور على كافة المصالح للتأكد من الانضباط الادارى بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

وأشار المحافظ إلى قيام مديرية التنظيم والادارة بالبحيرة بقيادة  داليا عثمان ومن خلال إدارة التفتيش بالمديرية بتنفيذ عدة حملات تفتيشية خلال شهري ديسمبر ٢٠٢١، يناير ٢٠٢٢ على  المنشآت الحكومية والإدارات التابعة لها بمراكز ومدن المحافظة.

وأسفرت عن  بالمرور على مديرية الصحة والسكان تبين غياب  ٩٦١ من العاملين  بدون سند قانونى  و ٧٧١ موظف ترك عمل) بدون إذن مسبق وبمديرية الإسكان والمرافق تبين غياب ٢٤١  موظف دون سند قانونى و كذا ٣١ موظف ترك عمل، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة