وزارة التموين
وزارة التموين


«‏التموين»: طوارئ بالمحافظات الساحلية والحدودية تحسبًا للتقلبات الجوية

عبير حمدي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 12:26 م

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديرياتها بالمحافظات، خاصة الساحلية والحدودية، المعرضة للتقلبات الجوية وسقوط أمطار، بالمتابعة اللحظية من خلال غرف العمليات بالمديريات والإدارات التموينية، والاطمئنان على توافر سلع المقررات التموينية بالمخازن والمنافذ، وأيضا الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم، واسطوانات البوتاجاز بكميات كافية تحسبا لسقوط الأمطار.

وتتابع وزارة التموين موقف الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، والمقررات التموينية، وكذلك الخبز المدعم، من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام، والغرف الفرعية بالمديريات للتأكد من انتظام صرف المقررات التموينية، والخبز المدعم إلى أصحاب البطاقات التموينية.

اقرا ايضا :بهذه الإجراءات.. «التموين» ترفع درجات الاستعداد بالمحافظات المعرضة للأمطار

وتتابع وزارة التموين التزام المنافذ والمخابز بعمليات صرف الدعم لاصحاب البطاقات التموينية في المواعيد المقرره، والتأكد من التزام المخابز البلدية بمواصفات انتاج الرغيف المدعم من حيث الوزن والحجم.

يذكر أن وزارة التموين قد شددت وجهت مديرياتها داخل مختلف المحافظات، بالحرص على توافر رصيد من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفي لأكثر من عشرة أيام على الأقل، واحتياطي ثلاثة أيام داخل كل مخبز بلدي تابع لوزارة التموين.

وشددت وزارة التموين على ضرورة مواصلة جهات الرقابة بمديرياتها، حملاتها الميدانية على منافذ صرف المقررات، والمخابز البلدية، للتأكد من انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم لأصحاب البطاقات، وكذلك المرور على مخازن الجملة والتأكد من وجود أرصدة كافية لأكثر من ثلاثة أشهر على الأقل.

وأكدت الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة ‏ للقابضة الغذائية، في تقرير لها على الاحتفاظ بمخزون استراتيجي من السلع داخل مخازنها بالمحافظات الساحلية أو المتوقع سقوط الأمطار بها، يتعدى الثلاثة أشهر، بالإضافة إلى وجود عمليات إمداد مستمرة للسلع بتلك ‏المحافظات، لتوفير جميع احتياجات المواطنين من سلع المنظومة التموينية، والتي ‏تصرف على البطاقات التموينية.

و تشتمل قائمة سلع المنظومة التموينية 26 سلعة تتنوع ما بين الزيت والسكر والأرز والمكرونه بالإضافة إلى، الصلصة، اللبن الجاف، الجبن المعلب، المسلى الصناعي، الخل، المسلي الصناعي، مسحوق الغسيل، وتم إضافة البسكويت إلى المنظومة مؤخرًا اعتبارًا من ديسمبر الجاري.

كما شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة عمليات مركزية من قبل بالديوان العام لمتابعة عمل ‏المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية بالمحافظات التي ‏تتعرض للأمطار طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، وربطها بغرف العمليات بالمحافظات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة