صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بيطرى البحيرة: استمرار الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي

فايزة الجنبيهي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 01:03 م

قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة د. احمد عياده بتحصين عدد 15344 رأس من الأبقار والأغنام بلقاحي الجلد العقدى وجدري الأغنام ليصبح أجمالي ماتم تحصينه خلال الحمله 216801 رأس حتي تاريخة وذلك من خلال الإدارات والوحدات واللجان التابعة للمديرية.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وإستمرارا لفعاليات الحمله القوميه للتحصين ضد مرضى الجلدى العقدى وجدرى الأغنام .

ويؤكد اللواء هشام آمنة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق .

وفى سياق متصل، قامت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة ( ادارة التدريب ومشروعات الشباب) بالتعاون مع ادارة شباب شبراخيت بتنفيذ فاعليات اليوم الاول للدورة التدريبية تنمية مهارات " سفراء مشواري" بمركز شباب أبو منجوج بشبراخيت

وأشار د.  إبراهيم خضر مدير عام مديريه الشباب والرياضة إلى أن برنامج «سفراء مشواري»   يستهدف تنفيذ ورش العمل لتعزيز دور النشء فى المرحلة العمرية من 10 لـ14 عامًا من خلال المهارات الشخصية والتفكير الايجابي و الأساليب التحفيزية وتنمية المهارات الحياتية ، ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية والتي تعمل بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى تمكين النشء والشباب من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم، ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية والمهارات اللازمة للحياة العملية والتعامل مع الآخرين. 

اقرأ أيضا|محافظ البحيرة: رفع درجة الاستعداد لمجابهة حالة الطقس غير المستقر

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة