متلازمة البط
متلازمة البط


استشاري نفسي: معظم سكان الأرض مصابون بـ«متلازمة البط»

حسين دسوقي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 02:01 م

تحدث الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، عن أعراض متلازمة البط، موضحًا: «أهمها هو أن يظهر الإنسان بمظهر رائع أمام الناس دون أي مشكلة لكنه يعاني من مشكلات كبيرة في حياته، وهناك الأرق والإجهاد، فبعض الأمهات يحاولن المذاكرة لأبنائهن لكنهن لا ينجحن بسبب متلازمة البط». 

وأضاف هندي في مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك أيضا من الأعراض، قلة التركيز وكثرة التعرض لحوادث الطرق، فالبعض يشاركون صور الحوادث ويدعون الله أن يبعد عنهم شر الحسد، لكن ما حدث لهم ليس بحسد، لأنه يعبر عن متلازمة البط». 

وأردف استشاري الصحة النفسية، أن من الأعراض أيضا اضطرابات النوم واختلال الساعة البيولوجية، وفقدان الشهية في بعض الأحيان، والتوتر الشديد والعصبية المفرطة وعدم الانتظام في العمل، وزيادة الوزن لدى المرأة.

وأوضح، أن فرص إصابات المرأة بالمتلازمة أعلى من الرجل بعض الشيء بسبب زيادة الجانب الوجداني لديها، مردفًا أن 87% سكان الأرضية يعانون منها: «الـ13% التانيين لسه صغيرين ولما هيكبروا هيعانون منها».

وحذر من أن متلازمة البط تسبب الانتحار، نتيجة لكثرة الضغوط الحياتية وقلة الصلابة النفسية والمرونة الذهنية ومهارات حل المشكلات.

أقرا ايضا| اقتصاديات العالم تتأثر بشكل كبير بفعل التغيرات المناخية| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة