د على المصلحي
د على المصلحي


«التموين»: تحرير أكثر من 100 مخالفة بالأوكازيون الشتوي خلال 3 أيام

عبير حمدي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 02:03 م

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،عن تحرير أكثر من 100 مخالفة لمحال تجارية لم تلتزم بضوابط المشاركة بالاوكازيون، وذلك خلال الثلاثة أيام الأولى من بدئه، لافتا إلى تنوع المخالفات ما بين عدم الحصول على تصريح، وعمل تخفيضات وهمية.

وأضاف خليل، أنه تم التشديد على جميع المحال والمنشأت التجارية المشاركة بالاوكازيون الشتوي بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية و ارتداء الكمامة سواء بالنسبة للعاملين داخل هذه المحال التجارية، أو بالنسبة لجمهور المستهلكين، تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. «التموين» تكشف شروط مشاركة المحلات التجارية بالأوكازيون

وتوقع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، ارتفاع عدد المحال والمنشآت التجارية المشاركة بالاوكازيون الشتوي، إلى 4500 محل ومنشأة تجارية بعد فتح المجال أمام الأنشطة التجارية المتنوعة، ومشاركة كافة الانشطة التجارية بشرط أن يتسم المحل بسمعة جيدة، وأن يكون لدية بطاقة ضريبية وسجل تجاري.

وشكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاوكازيون الشتوي، لتلقي شكاوى المواطنين، المتعلقة بالغش التجاري، وكذلك التخفيضات الوهمية، للتأكد من، جودة السلع المعروضة بالمحال المشاركة في الاوكازيون، وكذلك جدية العروض والتخفيضات المقدمة من المحال التجارية .

وتتلقي غرفة عمليات التموين الخاصة بمتابعة الاوكازيون الشكاوى عبر خط ساخن برقم (19280) ، هذا بالإضافة إلى الخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك رقم (19588).


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة