وزارة الخارجية
وزارة الخارجية


مصر تدين مواصلة الحوثيين هجماتهم تجاه السعودية وأخرها مطار أبها

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 10 فبراير 2022 - 03:30 م

أعربت جمهورية مصر العربية، عن بالغ إدانتها لمواصلة جماعة الحوثي هجماتها باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف مطار أبها الدولي اليوم بطائرة مُسيرة نجحت الدفاعات السعودية في تدميرها.
وجددت مصر، في بيان أصدرته وزارة الخارجية، اليوم الخميس 10 فبراير، رفضها التام لهذه الأعمال الإرهابية الدنيئة، التي تُمثل تهديدًا صريحًا لأمن واستقرار السعودية، وانتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي، فضلًا عما تُشكله من تقويض لحرية الملاحة الجوية، وسلامة المدنيين.
وأكدت مصر مُجددًا تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات لصون أمنها واستقرارها، وضمان سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، مُتمنية الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

وأعلن التحالف العربي أن أكثر من 10 أشخاص أصيبوا جراء تصدي الدفاعات الجوية السعودية لهجوم جديد تعرض له مطار أبها الدولي جنوب غربي المملكة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أعلن التحالف، اليوم الخميس 10 فبراير، أن الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها، مؤكدا سقوط شظايا اعتراض الطائرة في محيط المطار.

وذكر التحالف أن 12 مدنيا من جنسيات مختلفة أصيبوا جراء الحادث، مشيرا إلى "عودة الحركة الجوية بانسيابية في المطار بعد إجراءات السلامة المعتادة".

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

وما زال نحو 3.3 مليون شخص نازحين بينما يحتاج 24.1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي سكان اليمن، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية البولندي يعرب عن «قلقه البالغ» إزاء الوضع في أوكرانيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة