صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حيلة ذكية لتخفيض فاتورة الكهرباء

حنان الصاوي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 03:31 م

فاتورة الكهرباء.. أصبحت التفكير الأول لجميع الأشخاص فى مختلف أنحاء العالم، حيث يفكر الجميع فى حيل ذكية تؤدي إلى ترشيد استهلاكهم لخفض فاتورة الكهرباء.

وقدم أحد مستخدمي "التيك توك" في أستراليا حيلته الذكية لتوفير تكاليف فواتير الكهرباء بنفقة تصل إلى 400 جنيه إسترليني سنويًا، وهو ما يعادل 8.515 جنيه مصري. 


وحسبما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، شارك صاحب الصفحة المعروفة باسم «scott8bits» مقطع فيديو مدته 40 ثانية تتضمن حيلة ذكية لتوفير مئات الجنيهات من الفواتير.

وحسب الفيديو تكمن الحيلة في طريق عدد مرات استخدامنا سخان المياه الكهربائي «الكاتل»، منوهًا: «في كل مرة تقوم بتشغيل الكاتل يكلفك وحدة من الطاقة  أي حوالي 18 بنسا لذا بعد سكب كمية كافية من فنجان القهوة يجب عليك سكب الباقي - ما يقرب من خمسة أو ستة أكواب أخرى في ترمس وحفظه لوقت لاحق». 

وأضاف صاحب الفيديو عن حيلته سيبقي الترمس الماء الإضافي ساخناً وجاهزاً في المرة القادمة التي تتخيل فيها الشراب مما يعني أنك لست بحاجة إلى استخدام الغلاية مرة أخرى في ذلك اليوم وإهدار 18 بنسًا أخرى في كل مرة. 

وواصل إذا كانت تكلفة الغليان 18 بنساً فإنك ستنفق 65 جنيهًا إسترلينيًا على الأقل سنويًا على تناول الشاي يوميًا ما يعدل 1.387 جنيهاًمصرياً. 

من جانبه، نوه خبير الطاقة البريطاني، صني سولانكي الأجهزة التي لا تزال تستخدم الكهرباء في وضع الاستعداد يمكن أن تضيف ما يصل إلى 35 جنيهاً إسترلينياً سنوياً إلى فاتورتك. 

اقرأ أيضًا| إصابة الأمير تشارلز ولى العهد البريطانى بفيروس كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة