صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التحالف العربي: استئناف الرحلات الجوية والملاحة في مطار أبها الدولي

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 10 فبراير 2022 - 03:36 م

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استئناف الرحلات الجوية والملاحة في مطار أبها الدولي.

وأكد التحالف - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الخميس- عودة الحركة الجوية بانسيابية في مطار أبها الدولي، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة الإصابات بين المدنيين نتيجة الهجوم على المطار إلى 12 شخصا.

وكان التحالف العربي قد أعلن - في وقت سابق اليوم - تدمير الدفاعات السعودية لطائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي؛ مشيرا إلى وجود 4 إصابات طفيفة لمدنيين من العاملين والمسافرين بمطار أبها الدولي، وذلك في تقرير أولي، جراء سقوط شظايا اعتراض الطائرة المسيرة.
وأعربت جمهورية مصر العربية، عن بالغ إدانتها لمواصلة جماعة الحوثي هجماتها باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف مطار أبها الدولي اليوم بطائرة مُسيرة نجحت الدفاعات السعودية في تدميرها.
وجددت مصر، في بيان أصدرته وزارة الخارجية، اليوم الخميس 10 فبراير، رفضها التام لهذه الأعمال الإرهابية الدنيئة، التي تُمثل تهديدًا صريحًا لأمن واستقرار السعودية، وانتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي، فضلًا عما تُشكله من تقويض لحرية الملاحة الجوية، وسلامة المدنيين.
وأكدت مصر مُجددًا تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات لصون أمنها واستقرارها، وضمان سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، مُتمنية الشفاء العاجل لكافة المُصابين.
اقرأ أيضا: مصر تدين مواصلة جماعة «الحوثي» هجماتها تجاه السعودية وأخرها مطار أبها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة