غواصة دورية روسية
غواصة دورية روسية


شركة روسية تكشف النقاب عن غواصة دورية «خفية»

وائل نبيل

الخميس، 10 فبراير 2022 - 04:37 م

كشف مكتب روبن للتصميم الروسي في روسيا، عن نسخة أكبر من سفينته الدورية الغاطسة Sentinel ، والتي تم طرحها لأول مرة في أبريل.

وتتميز السفينة التي يبلغ وزنها 72 مترًا (236 قدمًا) والتي يبلغ وزنها 1300 طن بـ "أكبر مجموعة أسلحة" ، بما في ذلك "مدفع آلي من عيار صغير، واثنين من قاذفات الصواريخ، وأربعة أنابيب طوربيد 324 ملم"، وفقًا لما نقلته تاس عن تصميم الغواصة المدعوم من الدولة، مركز كما تفيد.

وقد سمح الإطار الأكبر للسفينة بتعديل في تصميمها، مما يجعلها أكثر استقرارًا وخفيًا.

مميزات السفينة

وأوضح روبن أن "الخطوط الجديدة مع القوس الأمامي لقطع الموجة والجوانب المنحدرة تقلل من حركة التدحرج ، وتزيد من ثبات السفينة كمنصة أسلحة وتقطع توقيع الرادار".

وأضاف: "يتم وضع هوائي السونار في القوس المنتفخ ، مما يحسن ظروف تشغيله بينما يقطع المصباح السحب في موضع سطح السفينة ، تساعد وحدة الدفع الأكثر قوة في تطوير سرعة تصل إلى 21 عقدة ".

أقرأ ايضا..باحثون روس يصممون نظامًا مضادًا لأسراب الطائرات بدون طيار

وتحتوي السفينة أيضًا على حظرتين محكمتين لاستيعاب قوارب فريق الصعود، أو التسلح، أو الطائرات بدون طيار، أو الحمولات الأخرى، كما تسمح هوائيات الرادار والسونار الخاصة بها باكتشاف الدخلاء، بينما تتيح ميزة التخفي الخاصة بها الاقتراب من الأهداف بحذر.

تدريبات مضادة للغواصات

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام السفينة لإجراء تدريبات مع القوات المضادة للغواصات، وتدريب أطقم الغواصات الكلاسيكية، وقد أضاف البيان أن مدى تشغيلي للسفينة يبلغ 4000 ميل بحري بسرعة 10 عقدة، يمكن زيادتها إذا لزم الأمر.

ويقوم مكتب التصميم بتسويق السفينة تحت اسم Border and Offshore Submersible Sentry في الخارج، ومع ذلك ، فمن غير الواضح ما إذا كان النموذج الأولي جاهزًا أم لا، خاصة وأنه لم يتم الكشف عن أي جداول زمنية حول السفينة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة