الأهلى يسعى أمام الهلال السعودى للتتويج بالبرونزية الثالثة له تاريخيا فى المونديال
الأهلى يسعى أمام الهلال السعودى للتتويج بالبرونزية الثالثة له تاريخيا فى المونديال


موسيمانى يبحث عن حل أزمة التهديف وعلاج أخطاء الدفاع.. والشناوى تحت التجهيز

الأهلى جاهز للكلاسيكو العربى مع الهلال.. السبت

طارق نور

الخميس، 10 فبراير 2022 - 06:31 م

يختتم غداً الجمعة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته للمواجهة العربية المرتقبة مع الهلال السعودى التى ستجمعهما فى الثالثة بعد ظهر السبت فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع واللعب على الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية المقامة حاليًا فى الإمارات.. ويكثف الجهاز الطبى للأهلى طوال الايام الماضية جهوده لتجهيز حارس المرمى الدولى محمد الشناوى المصاب لإعداده للمرحلة القادمة بعد اقتراب شفائه.

يدخل الفريقان المباراة بندية شديدة للبحث عن تحقيق إنجاز عالمى بالتتويج بالميدالية البرونزية وما يزيد اللقاء سخونة وإثارة أنه يعد كلاسيكو عربيا وكالعادة ما تحمل هذه اللقاءات صراعا قويا للبحث عن الفوز وإثبات التفوق والجدارة.

نغمة الاستسلام
وداخل الكواليس المغلقة رفض الأهلى النغمة السائدة بأن فريق الهلال هو الطرف الأقوى خاصة فى ظل امتلاكه لمجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين المميزين وهو ما يجعله أقرب للفوز إلى جانب الظروف الصعبة التى ضربت الأهلى مؤخراً.. وهو ما دفع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى للحديث مع لاعبيه عن أهمية هذا اللقاء وأن المباراة متكافئة وأن الفريق الذى سيستطيع اللعب بنظام وبفكر هو الأفضل وليست مجرد الأسماء فقط.

إقرأ أيضاً | مشاركات لاعبي الأهلي مع موسيماني محلياً ودولياً

بيتسو موسيماني

اجتماع الخطيب
ومن جانبه عقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، اجتماعًا أول أمس مع اللاعبين، والجهاز الفنى للفريق، فى حضور الكابتن حسام غالي، عضو المجلس، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة. و حرص الخطيب على الاجتماع مع اللاعبين لتحفيزهم والتأكيد على دعمه لهم.. وأكد على ضرورة غلق صفحة مباراة بالميراس بسلبياتها وإيجابياتها والتركيز فى المباراة القادمة. وشدد الخطيب على اللاعبين على ضرورة إيمانهم بأنفسهم، وأنهم يملكون شخصية البطل.

أفكار موسيمانى
وفى سياق متصل حرص موسيمانى خلال الأيام القليلة الماضية على التفكير فى حل للجانب الهجومى لدى الفريق وبالتحديد فيما يخص إنهاء الهجمات وتحويلها إلى أهداف حيث يعانى الفريق من أهدار كم كبير من الفرص وهو ما أثر على نتيجة مباراة بالميراس الذى كان الأهلى فيها طرفًا قوياً والأكثر خطورة فى الشوط الثانى تحديداً .. وربما يكون الحل متمثلا فى البدء بمحمد شريف وحذر وطالب موسيمانى من حسين الشحات و طاهر محمد طاهر بعدم التركيز بشدة على الجوانب الفردية والمهارية واللعب على إنهاء الهجمات داخل الشباك.. خاصة أن أسلوب لعب الهلال سيجعل من المباراة مفتوحة وصعبة للغاية وعليه فلابد من الاستفادة بأكبر قدر من الفرص المتاحة.

أما الدفاع فكان هو الشغل الشاغل لبيتسو وقد تشهد المباراة مشاركة لاعب الأهلى المنضم حديثًا محمد عبدالمنعم لإعطاء ثقل فى الخط الخلفى خاصة بعد الأخطاء الكارثية التى وقع فيها مدافعو الأهلى أمام بالميراس والتى تسببت فى الخسارة .

وخضع محمد الشناوى حارس مرمى الفريق لأشعة وتم عرضها على أحد الخبراء الأجانب من أجل معرفة أسباب إصابة الحارس الدولى فى العضلة الخلفية بشكل مستمر.

ورغم اطمئنان الجهاز الطبى على اللاعب ومحاولة السرعة فى تجهيزه إلا أن المحاولات التى كان يتم التفكير فيها للحاقه بالمباراة القادمة تعد صعبة للغاية ومن المقرر أن يبدأ محمد الشناوى المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلى فور العودة إلى القاهرة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة