صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أحمد المشتت: أوميكرون بداية نهاية فيروس كورونا في العالم

أحمد فتحي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 06:31 م

قال الدكتور أحمد المشتت، استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي في لندن، إن وضع كورونا الوبائي في بريطانيا مستقر وبريطانيا عبرت ذروة الموجة الجديدة من متحور أوميكرون.

وأضاف الدكتور أحمد المشتت، استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي في لندن، في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز"، أن هناك ثقة كبيرة من الجهاز الصحي في بريطانيا على أن بريطانيا الآن في مرحلة الخروج من ظلام  تسبب فيه جائحة كورونا.

وأوضح استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي في لندن، أن متحور أوميكرون يتسبب في أعراض أقل حدة من السلالات السابقة ولا يتسبب في وفيات كبيرة أو دخول مستشفيات بأعداد هائلة ، وبالتالي الجدار المناعي المجتمعي قوي  في لندن بعدما تم تلقيح  أكثر من 90% من المواطنين.

وتابع الدكتور أحمد المشتت، لا اتفق مع عدم ارتداء الكمامات وأرى أن ارتداء الكمامة أمر أساسي ومهم للحفاظ على حياتنا وأنفسنا من الإصابة بفيروس كورونا حتى مع زيادة الجدار المناعي المجتمعي.

وأشار المشتت، إلى أن نحن على مشارف بداية نهاية فيروس كورونا في العالم كله ولكن لا بديل عن الاستمرار في ارتداء الكمامة لمنع حدوث أي تحورات جديدة من فيروس كورونا.

وأكمل أحمد المشتت، من حقنا أن نتفاءل بضعف فيروس كورونا بعد ظهور متحور أوميكرون الذي يعتبر أقل حدة ولكن من الضروري الاستمرار في الحصول اللقاحات والاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا اليابان تخطط لإضافة مقاطعة كوتشي للمناطق التي تخضع لما يشبه حالة الطوارئ

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة