مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير


عرض Korean Genocide الكوري ضمن فعاليات «الإسكندرية للفيلم القصير»

أحمد السنوسي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 06:38 م

يعرض مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في المسابقة الوثائقية الدولية فيلم Korean Genocide من كوريا الجنوبية وهو من إخراج  Seung-il Chon والذي تبلغ مدته ثماني عشر دقيقة، والفيلم شارك في مهرجان HUMMINGBIRD INTERNATIONAL FILM FESTIVAL في الهند.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1950 وبالتحديد أثناء الحرب الكورية, قامت الشرطة بقتل المئات من سكان جويانج. بعد 71 عاماً, لا تزال توجد بعد الأسر الكورية تُحاول نسيان ما حدث.

الفيلم يعرض لأول مرة في أفريقيا من خلال المسابقة الوثائقية الدولية للدورة الثامنة و التى تنطلق اليوم وتمتد من  10 فبراير الي بالإسكندرية. 

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، والتي تمتد من 10 إلى 16 فبراير الجاري، ويقام حفل افتتاح المهرجان بسينما مترو في محطة الرمل بالإسكندرية في تمام الساعة السادسة والنصف مساء. 

ويقدم حفل الافتتاح لوجينا صلاح، وتقام فعاليات المهرجان بحضور عدد من الفنانين وممثلي وزارة الثقافة. 

مفاجآت «الإسكندرية للفيلم القصير»

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن فيلم افتتاح الدورة الثامنة للمهرجان. 

ووقع اختيار إدارة المهرجان على الفيلم الصيني A Firecracker Story للمخرج Zhizi Hao، وتدور قصة الفيلم حول الطفل "ديان" الذي يواجه مشكلة كبيرة بعدما صدر قرار بمنع الاحتفال بالألعاب النارية، فيأخذنا الفيلم في رحلة مع الطفل الصغير الذي يبدأ البحث عن وسيلة بديلة للاحتفال برأس السنة، حيث يشارك الفيلم في المسابقة الروائية الدولية بالمهرجان.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يقام في الفترة من 10 وحتى 16 فبراير الجاري، ويشمل خمس مسابقات وهي مسابقة الأفلام الوثائقية الرسمية، مسابقة الأفلام الروائية الدولية، مسابقة أفلام الرسوم المتحركة، مسابقة الأفلام العربية، ومسابقة أفلام الطلبة، كما يشمل المهرجان عدة ورش وندوات خاصة بصناعة السينما.

ومن المنتظر أن تحظى الدورة الثامنة للمهرجان والأولى له دوليا باهتمام أكبر من صناع الأفلام القصيرة حول العالم، بعدما حظى بسمعة عربية مرموقة، وشهدت دوراته الماضية الكثير من العروض العالمية الأولى.

المهرجان المتخصص بالأفلام القصيرة يشهد سنويا حضورا جماهيريا كبيرا، منطلقا من كونه نقطة التقاء لمختلف المواهب العربية لتبادل الثقافة السينمائية بين محبي الأفلام وصناعها. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة