وزير الدولة للإنتاج الحربى ووزير الزراعة يبحثان تطوير حديقتى «الحيوان» و«الأورمان»
وزير الدولة للإنتاج الحربى ووزير الزراعة يبحثان تطوير حديقتى «الحيوان» و«الأورمان»


«مرسى»: زيادة المسطحات الخضراء .. «القصير»: تطوير أصول «الزراعة»

حديقتا «الحيوان» و«الأورمان» تحت التطوير

إسلام الراجحي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 06:39 م

مشروع حيوى لتطوير حديقتيّ «الحيوان» و«الأورمان»، بحثه المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور برنارد هاريسون استشارى المشروع، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.


وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، حرص الوزارة على المشاركة فى تنفيذ التوجيهات الرئاسية الخاصة بتطوير حديقتيّ «الحيوان» و« الأورمان» فى إطار خطة الدولة لإعادة إحياء كافة الحدائق وتعزيز دورها كمناطق مفتوحة ومسطحات خضراء داخل المدن لتكون متنفسًا للمواطنين.

 

حيث تقوم الجهات المعنية بهذا الملف بالسعى نحو تحويل حديقة الحيوان بالجيزة إلى حديقة رائدة من نوعها فى المنطقة، خاصةً فى ظل ما تتمتع به من قيمة أثرية وتاريخية ،حيث تعد أول حديقة حيوان أقيمت فى الشرق الأوسط وثالث أقدم حديقة حيوان فى العالم، إلى جانب تطوير حديقة الأورمان التى تعد أحد أكبر الحدائق النباتية فى العالم.


وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتى فى ضوء متابعة مستجدات هذا الملف والوقوف على آخر ما وصلت إليه الدراسات التى تتم عن طريق استشارى المشروع.

وأضاف أن هذا التعاون يأتى فى إطار السياسة التى تنتهجها الوزارة للمساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع مختلف الجهات بالدولة فى إطار خطة التنمية المستدامة بها بما يعود بالنفع على المواطنين، وذلك بالاستفادة بما تمتلكه الجهات التابعة للوزارة من خبرات بشرية وفنية وتكنولوجية وتصنيعية. وشدد على حرص شركات ووحدات الإنتاج الحربى على تنفيذ المشروعات التى تُسند إليها بأعلى كفاءة طبقًا للمقاييس العالمية مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للتنفيذ.


من جانبه، أوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الاجتماع جاء فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالحدائق التاريخية والتراثية وبالشراكة مع الخبرات المحلية والدولية العريقة فى هذا المجال، بهدف تعظيم الاستفادة من تلك الأصول والارتقاء بها لتضاهى نظيرتها العالمية.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من بحث دراسة التطوير المقدمة من الشركة المختصة سوف يتم عرضها على اللجنة المشكلة من رئيس مجلس الوزراء لتطوير حديقتى الحيوان والأورمان.


وأضاف أنه سوف يتم  تطوير الحدائق التابعة للوزارة لتكون بمستوى راقٍ وعصرى إلى جانب رفع كفاءة الخدمات بها .

وأكد على وجود تعاون مثمر دائم بين وزارتى الزراعة والإنتاج الحربى لتنفيذ العديد من المشروعات الأخرى التى تعود بالنفع على المواطنين.


بدوره، أشاد برنارد هاريسون، استشارى المشروع بما تبذله الحكومة المصرية من جهود خلال السنوات الأخيرة لتطوير كافة قطاعات الدولة ومنها تطوير القطاع الزراعي. وأكد أن تنفيذ هذا المشروع سيحقق طفرة فى الخدمات الترفيهية المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضاً|وزيرا الهجرة والإنتاج الحربي يبحثان جلسات «مصر تستطيع بالصناعة»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة