السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء
السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء


متحدث الوزراء: التعدي على الأراضي الزراعية أصبح ملف أمن قومي

محمد البنهاوي

الخميس، 10 فبراير 2022 - 08:18 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة تتوسع الآن في الرقعة الزراعية كون الدولة المصرية تزيد مقدار 2,5 مليون نسمة سنوياً، وتابع: "الأمر لا يتحمل فقدان متر واحد من الأراضي الزراعية".

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، أن التعدى على الأراضى الزراعية أصبح ملف بالغ الأهمية للدولة المصرية وأصبح أمن قومى، لافتاً إلى أنه على مدار الـ40 سنة الماضية فقدنا ما بين 400 إلى 500 ألف فدان زراعى، وتابع: "الفدان الواحد يكلف الدولة 300 ألف من أجل استصلاحه..أى الـ500 ألف فدان زراعى اللى فقدناهم محتاجين 150 مليار جنيه من أجل استعادتهم".

وأكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن القرارات الصرامة التي اتخذتها اليوم بشأن المتعدين على الأراضى الزراعية من حيث وقف كافة أشكال الدعم واعتبار الجريمة مخلة بالشرف يفقد الجانى منصبه ولا يستطيع الحصول على نوع معين من الوظائف والتي تعتمد على الانتخابات ، وتابع:" وهذا التطبيق لن يكون بأثر رجعي".

إقرأ أيضاً|  حزمة من القرارات الرادعة للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية | فيديو

ولفت ، إلى أن الحكومة ستقدم مشروع قانون لاعتبار مخالفة التعدى على الأراضى الزراعية جريمة مخلة بالشرف، ومصادرة المبنى والمقاول الذي نفذ البناء سيوقع عليه عقوبة وسيتم تطبيق غرامة مالية على المعتدى والمقاول، وتابع:" وعقب صدور القانون سيتم تطبيق العقوبات على الفور".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة