الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


مستشار رئيس الجمهورية: الموجة الرابعة لفيروس كورونا لم تنته بعد

محمد زين

الخميس، 10 فبراير 2022 - 09:36 م

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، تطورات الوضع الوبائي الحالي في مصر الخاص بفيروس كورونا.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج حوار الخميس، المذاع على فضائية الحدث اليوم مساء اليوم الخميس إن مصر لم تنتهي من الموجة الرابعة بعد، مشيرًا إلي أننا في مرحلة امتداد لها.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إلى أن هناك تزايد في أعداد الإصابات بعدوى متحورات كورونا، الأمر الذي تسبب في الدخول في موجات متلاحقة مع بعضها، متابعًا: لم نصل إلى مرحلة ثبات أعداد الإصابات قبل نزولها مرة أخرى لتنتهي الموجة كما هو معتاد.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن من خصائص الفيروسات مداومة التحور، وذلك نتيجة حدوث مقاومة سواء طبيعية أو عن طريق اللقاحات.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن كثرة التحورات التي تحدث لفيروس كورونا ليس شرط لنهاية الفيروس، متوقعًا أنه بعد عدة أشهر سيصبح الفيروس موجود في البيئة، ويتم التعامل معه مثل الأنفلونزا.


ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إلى أن المرصود من متحورات كورونا أقل بكثير من المتحورات الموجودة في العالم، ومن بينها، ألفا وبيتا وجاما ودلتا ودلتا بلس وأوميكرون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة