جانب من الجولة
جانب من الجولة


«مكافحة الآفات» تشدد على استخدام المبيدات المصرح بها في الزراعة

محرم الجهيني

الجمعة، 11 فبراير 2022 - 12:19 م

قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية التابعة لقطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بزيارة مفاجئة لمحافظة الشرقية لمتابعة حالة الزراعات الشتوية خاصة محصول القمح في مركز الزقازيق وكوم حمادة حيث تبين أن الحالة العامة مطمئنة ولا توجد اى إصابة بالصدأ أودودة الحشد تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمتابعة المستمرة لحالة المحاصيل الزراعية على أرض الواقع وتكثيف المرور الميداني والتواجد مع المزارعين .

كما عقد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية اجتماعا مع مديري المكافحة بالمديرية ومدير منطقة شرق الدلتا بحضور المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية حيث تم استعراض خطط مكافحة افات القمح ووضع الشكل التنفيذي للاستعداد لآفات القطن موسم 2022، وللاطمئنان على التداول الصحيح للمبيدات.

كما قام بزيارة بعض محال مبيدات الآفات وشدد على الإلتزام بالمبيدات الموصى بها والمسجلة من قبل لجنة المبيدات والأمانة في تداول المبيدات لافتاً إلى أهمية دور منطقة شرق الدلتا في المرور الدوري على الزراعات ومتابعة أي إصابة.

وتم التأكد من استعدادات المنطقة اللوجيستية من حيث توافر المواد والمصائد اللازمة لموسم القطن وإعداد السيارات اللازمة وشد ازر العاملين في المنطقة لانهم أحد دعائم المتابعة والرصد والمكافحة في المناطق وتم التأكد من إتمام عمليات المكافحة لأي بؤر إصابة.

وتابعت الإدارة المركزية موقف الجراد في الجنوب الشرقي والغربي للبلاد واشاد بدور رجال إدارة مكافحة الجراد والطيران الزراعي .

كما تابع زيارة الوفد الأجنبي لتنفيذ برنامج تدريبي مطور في مجال «تقنيات الزراعة الحديثة» يشارك فيه الخبراء من قارات افريقيا آسيا وشرق أوروبا من المتخصصين في مجال البرنامج وذلك في إطار برنامج التعاون الدولي الفني بين مصر ودول العالم الصديقة.

وأكد الدكتور أحمد رزق أهمية برنامج المكافحة المتكاملة للآفات من خلال تفقد الوفد برنامج المكافحة المتكاملة للآفات بالقصاصين ودور وزارة الزراعة الداعم لهذا الاتجاه لإنتاج غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة والبيئة من خلال استخدام بدائل المبيدات في أعمال المكافحة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات على التعاون التام مع الدول الشقيقة وتم عقد اجتماعا مع إدارة التفتيش الفني والمتابعة بالإدارة المركزية لتفعيل دورهم استعدادا لموسم القطن والذرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة