رجل الأعمال الإسرائيلي يائير جيلير
رجل الأعمال الإسرائيلي يائير جيلير


رجل أعمال إسرائيلي: خلية إيرانية حاولت اغتيالي.. وكنت على علم

وكالات

الجمعة، 11 فبراير 2022 - 12:37 م

 قال رجل الأعمال الإسرائيلي، يائير جيلير، بعد محاولة اغتياله، اليوم الجمعة 11 فبراير، في تركيا، إنه علم بمتابعة وتعقب الإيرانيين له.

وأجرت هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة 11 فبراير، اتصالا هاتفيا برجل الأعمال الإسرائيلي الذي يقطن في تركيا، أكد خلاله أنه بخير، معربًا عن شكره للسلطات التركية وسعادته بإلقاء القبض على الخلية الإرهابية التي حاولت اغتياله.

وأضاف يائير جيلير خلال الاتصال الهاتفي بالقناة العبرية، مقدما الشكر لمن قدم له يد المساعدة واهتم بحمايته.

اقرأ أيضًا: الإليزيه يكشف سر التباعد بين بوتين وماكرون 4 أمتار 

ونقلت قناة العربية عن وسائل إعلام تركية، في وقت سابق من اليوم الجمعة 11 فبراير، بالقبض على خلية إيرانية من 8 أشخاص في عملية نفذتها المخابرات التركية، خططت لاغتيال رجل الأعمال التركي الإسرائيلي (جنسية مزدوجة)، يائير جيلير، وذلك ردا على اغتيال العالم الإيراني، محسن فخري زادة.

وذكرت تلك الوسائل أن العملية استهدفت أيضا ضرب العلاقات التركية الإسرائيلية، خاصة وأن جيلير "معروف بإنجازاته العلمية في مجالات الدفاع والأمن"، موضحة أن "شبكة التجسس الإيرانية راقبت مقر شركة جيلير ومقر إقامته في إسطنبول".

وأوضحت الصحيفة أنه عقد اجتماع بين جهاز الموساد الإسرائيلي والمخابرات التركية في أنقرة، بهدف إحباط محاولة الاغتيال"، مضيفة أنه "بعد الاجتماع تقرر نقل رجل الأعمال إلى منزل آمن".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة