فرحة لاعبي ليفربول أمام ليستر سيتي
فرحة لاعبي ليفربول أمام ليستر سيتي


كلوب يشيد بمحمد صلاح ويحدد موقف ماني من المشاركة مع ليفربول

محمد أنور

الجمعة، 11 فبراير 2022 - 04:26 م

تمكن فريق ليفربول من تحقيق فوزًا ثمينًا بهدفين دون مقابل على ضيفه ليستر سيتي، في اللقاء الذي أقيم بملعب أنفيلد، ضمن مواجهات الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد يورجن كلوب مدرب ليفربول في مؤتمر صحفي اليوم، أن القائد جوردان هندرسون، سيعود إلى الفريق أمام بيرنلي، مساء الأحد المقبل، ضمن الجولة الـ 25 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينوي ليفربول مواصلة مطاردة المتصدر مانشستر سيتي، ومحاولة تقليص الفارق بينهما والذي يبلغ حاليا 9 نقاط، علما بأن ليفربول يملك مباراة مؤجلة.

وقال كلوب: "هل سيكون ساديو متاحًا؟ علينا أن نكتشف، سنتخذ قرارا بعد التدريب، بدنيا علينا أن نرى كيف كانت الأيام القليلة الماضية بالنسبة له، لكن هندرسون سيعود، إذا لم يحدث شيء، سيلعب يوم الأحد".

وعاد كلوب للإشادة بلاعبه الجديد، الدولي الكولومبي لويس دياز، الذي قدم أداء مميزا أمام ليستر سيتي (2-0)، وقال: "لديه المهارات والشخصية. كانت واحدة من أفضل المباريات الأولى التي رأيتها من لاعب جديد، ولكن علينا أن نرى كيف يتكيف، فلا داعي للاندفاع. كانت فرصة جيدة لإشراكه مع غياب ساديو وعودة مو (محمد صلاح) من بطولة مكثفة".

وتحدث كلوب أيضا، عن مزايا منافسه في المباراة المقبلة، وقال: "كان من دواعي سروري مشاهدة بيرنلي ضد يونايتد، هذا الموقف يفسر لماذا الدوري الإنجليزي الأفضل. الجودة التي قدموها  كانت لا تصدق. كان أداء الفريق مناسبًا".

يذكر أن فريق ليفربول تمكن من تحقيق فوزًا ثمينًا بهدفين دون مقابل على ضيفه ليستر سيتي، في اللقاء الذي أقيم بملعب أنفيلد، ضمن مواجهات الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي فوز ليفربول عن طريق الدولي البرتغالي "دييجو جوتا" في الدقيقتين 34'87 .

وشهد اللقاء مشاركة الدولي المصري محمد صلاح بدلًا من البرازيلي فيرمينو في الشوط الثاني بالدقيقة 60.

وتعد هذه المباراة هي الأولى لصلاح مع الريدز، بعد المشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت بالكاميرون.

وبهذا الفوز، يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق 9 نقاط عن المتصدر مانشسترسيتي.

بينما يتواجد ليستر سيتي في المركز الـ 12 برصيد 26 نقطة بجدول ترتيب البريميرليج.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من كالتالي: "أليسون- أرنولد- ماتيب- فان دايك- روبرتسون- فابينيو- جونز- تياجو- دياز- جوتا- فيرمينو".

بينما أتى تشكيل ليستر كالآتي: "شمايكل- جاستين- أمارتي- نديدي- توماس- ألبرايتون- هال- سوماري- ماديسون- لوكمان- داكا".

وكان ليستر سيتي حسم لقاء الدور الأول لصالحه بهدف دون رد سجله أديمولا لوكمان، في المباراة التي شهدت إهدار محمد صلاح لركلة جزاء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة