الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


وزير الخارجية الأسبق يوضح مردود مشاركة الرئيس السيسي بقمة «محيط واحد»

حامد عبدالحليم

الجمعة، 11 فبراير 2022 - 06:00 م

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا اليوم لحضور قمة “محيط واحد”، تعكس الإعداد الجيد لمصر لقمة المناخ القادمة بنوفمبر القادم، مؤكدا أن كلمة الرئيس بمثابة دعوة للمسئولين لحضور قمة المناخ القادمة.

 

وأضاف محمد العرابي، خلال تصريحات تليفزيونة مساء اليوم، أن القمة التي قام الرئيس السيسي بحضورها اليوم تطرقت إلى موضوعات هامة خاصة بتحدي تغيير المناخ الذي يهدد العالم والبشرية كلها.

 

وتابع محمد العرابي، أن مصر دولة محورية في المنطقة والعالم كله، مؤكدا أن مصر الأن أصبحت تناقش القضايا الإقليمية والدولية، ولها دور بالعالم كله، خاصة بقضية تغير المناخ، إضافة إلى انها دولة تقوم بدورها في تقليل الانبعاثات الكربونية وإطلاق ما يسمى بالتنمية الخضراء.

 

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن مدينة شرم الشيخ، أعلنت عن أنها ستكون مدينة خضراء، قبل انطلاق قمة المناخ، مؤكدا أن مصر ليست دولة فقط تساهم في المؤتمرات ولكن تقدم فعاليات مهمة وضرورية ووضع حلول لتلك المشكلة.

 

سلم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عصا التتابع للقمة لرئيس البرتغال، وذلك في نهاية قمة مؤتمر "محيط واحد". 

 


وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن سعادته بعقد قمة "محيط واحد" في مدينة "بريست الفرنسية"، معقبا: "أعرب عن سعادتي في لم الشمل بمناسبة مؤتمر القمة".

 

وتابع "ماكرون"، خلال كلمته بقمة المؤتمر: "مصير مدينة بريست مرتبط بالمحيطات والعالم البحري، وهي مدينة نشأت بجانب المحيط وأمتنا وكلت بريست للدفاع عن صيادينا وكفالة سيادة فرنسا".

أقرأ ايضا

ماكرون يسلم الرئيس البرتغالي عصا التتابع لقمة «محيط واحد»| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة