إيلون ماسك واستعمار المريخ
إيلون ماسك واستعمار المريخ


«إيلون ماسك» يكشف خطط الانتقال إلى المريخ قبل نهاية العالم

وائل نبيل

الجمعة، 11 فبراير 2022 - 06:06 م

عرضت شركة سبيس إكس، المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، العرض التقديمي للمركبة الفضائية "ستارشيب"، مساء، أمس الخميس، في منشأة إطلاق "سبيس إكس" في بوكا تشيكا، بالقرب من الحدود مع المكسيك.

والمركبة الفضائية "ستارشيب"، يبلغ ارتفاعها 394 قدمًا (120 مترًا)، وبحسب ما أوضح المدير التنفيذي لشركة "تسلا"، الملياردير إيلون ماسك، في حديثه أثناء عرض تقديمي أنه من المقرر أن تنقل "ستارشيب" الناس يومًا ما إلى المريخ، معربا عن ثقته في أن ستارشيب ستكون في مدراها هذا العام، مضيفا: "نحن بصدد الحصول على الموافقة التنظيمية واستعداد الأجهزة في نفس الوقت تقريبًا، شهرين لكليهما"، مؤكدا على أن إدارة الطيران الفيدرالية، قد توافق على إطلاق موقع تكساس في مارس المقبل.

اقرأ ايضا

«ستارشيب» تستعد للإطلاق المداري الأول | فيديو

وقد تم تصميم المركية الفضائية "ستارشيب" لنقل 100 راكب أو 100 طن من الحمولة إلى مدار أرضي منخفض،وقد أشار "ماسك" قائلا: "شركة سبيس إكس، تهدف في النهاية إلى إقامة ما يصل إلى ثلاث رحلات على متن المركبة الفضائية يوميًا، دون تحديد إطار زمني، وكل رحلة ستكلف أقل من 10 ملايين دولار".

وتخطط "سبيس إكس" لنقل الآلاف من أقمار "ستارلينك" الصناعية إلى المدار الأرضي من أجل خدمة الإنترنت الخاصة بها، وقد باعت رحلة حول القمر مقررة في عام 2023 إلى الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، كما تعاقدت الشركة مع الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء لنقل رواد الفضاء إلى القمر، حسب نفس المصدر.

وقال ماسك، خلال العرض: "بصراحة، تبدو الحضارة البشرية هشة بعض الشيء، لماذا لا نجعل الحياة متعددة الكواكب؟.. أعتقد أن هذا مجرد شيء مهم للغاية لمستقبل الحياة نفسها"، مضيفا: "هناك دائمًا احتمال أن يكون هناك خطر ما على الأرض، أنا متفائل بطبيعة الحال، لذلك أعتقد أن احتمال ذلك منخفض، لكن ليس صفرًا".

وحذر "ماسك" من أنه في النهاية ستتوسع الشمس وتدمر كل أشكال الحياة، لذلك من المهم جدًا، والضروري، أن نستعمر كواكب متعددة، وقال ماسك إنه مع ذلك، فلن يكون إنشاء مدينة مكتفية ذاتيًا على سطح المريخ أمرًا سهلاً، معربا عن اعتقاده بأن بمجرد وصول البشر إلى المريخ، فإن مليون شخص من الممكن أن يعيشوا على المريخ بحلول عام 2050 في "قباب زجاجية" مؤهلة لحياة البشر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة