تحرير 641 محضر وإعدام 2462 كجم أغذية مختلفة  لعدم صلاحيتها
تحرير 641 محضر وإعدام 2462 كجم أغذية مختلفة  لعدم صلاحيتها


تحرير 641 محضر وإعدام 2462 كجم أغذية مختلفة بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 11 فبراير 2022 - 06:07 م

 قامت  إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة  خلال شهر يناير الماضى بعدد من الحملات الرقابية على الأسواق بمدن ومراكز المحافظة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين .

أسفرت الحملات  بالمرور علي عدد من المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة عن  سحب 1078عينه وتم تحرير 641  محضر و التوصية بإيقاف 42  منشأه .

و إعدام 2462 كيلو جرام أغذية مختلفة لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها  للاستخدام الآدمي و 177 لتر مياه غازيه وعصائر لانتهاء مده الصلاحية.

كما أسفرت الحملات عن  إصدار 2361 شهاده صحيه للعاملين بتداول الاغذية,

كما  بلغ عدد الشهادات تحت الإشراف الصحى التى تم إعتمادها للمصدرين من شركات الأغذية 277 شهادة.

وفى سياق متصل وجه اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بإحالة   ٢٣ من العاملين بالمنشآت الحكومية و الصحية  للتحقيق لعدم الانضباط الإدارى وتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق.

وشدد المحافظ   بضرورة متابعة مدى الإنضباط الإداري وحركة سير العمل بجميع المصالح والهيئات الحكومية والخدمية والصحية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة إلتزام العاملين بالقواعد المنظمة ومواعيد العمل الرسمية مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين . 

ولفت المحافظ إلى قيام الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع الرقابة والمتابعة  بحملات تفتيشية مكثفة بالمرور على المنشآت الحكومية والوحدات الصحية 

  أسفرت الحملات  عن إحالة  ١٨ من العاملين بالإدارة الصحية والزراعية بالرحمانية  للتحقيق  لتغيبهم عن العمل بدون سند قانونى. 

وإحالة ٥ من العاملين بالوحدة الصحية بكنيسة اورين بشبراخيت للتحقيق لتركهم العمل بدون سند قانونى وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين. 

أقرا إيضاً: نقل 3500 طن قمامة ومخلفات من المقالب الوسيطة لمصانع التدوير بالبحيرة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة