كيليان مبابى
كيليان مبابى


بالهدف القاتل.. باريس سان جيرمان يثأر من رين في الدوري الفرنسي

هبة سلامة

السبت، 12 فبراير 2022 - 12:07 ص

انتهت المباراة المقامة بين باريس سان جبرمان ورين؛ حيث استضاف فريق باريس سان جيرمان نظيره رين في العاشرة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة، على ملعب "بارك دي برانس"، في افتتاح منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الفرنسي.

فاز باريس سان جيرمان على نظيره رين فى الدقيقة 90+3 بقدم نجمه كيليان مبابى، فى مباراة الإياب من الجولة 24 من الدورى الفرنسي.

نجح فريق باريس سان جيرمان فى اغتنام ثلاث نقاط ثمينة من نظيره رين العنيد؛ حيث كان الفوز حليف رين فى اللقاء الذى جمع بينهما فى مباراة الذهاب .

بهذا الفوز عزز باريس سان جيرمان صدارته للدورى الفرنسي برصيد 59 نقطة، بفارق 16 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه مارسيليا صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد رين في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

نجح باريس سان جيرمان بقيادة الأرجنتيني ماورويسيو بوتشيتينو، فى تحقيق الفوز على رين لتعزيز صدارته للدوري الفرنسي، ما يسبب له الطمأنينة، خاصة فى ظل الاستعداد لموقعة ريال مدريد المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، على ملعب "بارك دي برانس" في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

شكلت مباراة باريس سان جيرمان اليوم أمام رين، فرصة أمام المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لمنح بعض الدقائق لنجم الفريق البرازيلي نيمار الذي تعافى من إصابة في أربطة الكاحل تعرض لها في نوفمبر الماضي وعاد إلى التدريبات الجماعية قبل نحو أسبوع، لكن بشكل جزئي، قبل مواجهة ريال مدريد في تشامبيونزليج.

كما استعاد باريس سان جيرمان ضد رين، الهولندي الدولي جورجينيو فينالدوم وإدريسا جاي بعد انتهاء مهمته مع السنغال في أمم أفريقيا 2021 والتتويج باللقب، في حين يستمر غياب قلب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس لإصابته مجددا في ربلة الساق وهو ما يهدده بالغياب عن مواجهة ريال مدريد فريقه السابق، كما يغيب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بعد إصابته مؤخرا.

ويستمر رين فى تحقيق مفاجآته بعد أدائه الجيد اليوم أمام باريس سان جيرمان رغم خسارته فى آخر دقيقة؛ حيث إنه قد حقق المفاجأة وتغلب على نادي العاصمة الفرنسية 0-2 في جولة الذهاب.

القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ورين في الدوري الفرنسي

تم بث مباريات الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021-2022 عبر شبكة قنوات beIN Sports.

ويأتى جدول ترتيب الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022 كالآتى:

باريس سان جيرمان - 59 نقطة

مارسيليا - 43 نقطة

نيس - 42 نقطة

ستراسبورج - 38 نقطة

رين - 37 نقطة

جدول ترتيب هدافي الدوري الفرنسي موسم 2021-2022

وسام بن يدر - موناكو - 14 هدفاً

جوناثان دايفيد - ليل - 12 هدفاً

كيليان مبابي - باريس سان جيرمان - 12 هدفاً

مارتن تيربير - رين - 11 هدفاً

جايتان لابورد - رين - 11 هدفاً

لودوفيتش أجورك - ستراسبورج - 10 أهداف

أمين غويزي - نيس - 10 أهداف

أقرا ايضاً|

مدرب سل بورجوس يكشف أسباب تفوق فريقه أمام الزمالك بمونديال الأندية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة