الأهلي
الأهلي


ناقد رياضي: الأهلي يواجه ظروفا غير طبيعية .. والهلال سيكون منافسا قويا

حامد عبدالحليم

السبت، 12 فبراير 2022 - 11:12 ص

قال أيمن بدرة الناقد الرياضي، إن النادي الأهلي يطمح إلى الفوز على الهلال السعودي بعد قليل من أجل الفوز بالبرونزية الثالثة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، بغض النظر عن الظروف وهو ما أكد عليه محمود الخطيب رئيس النادي.

وأضاف بدرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "الأهلي يمر بظروف غير طبيعية بالمرة، حيث يغيب عنه عدد كبير من اللاعبين، ولخص النادي هذه الظروف في بيان أصدره بالأمس ووجه فيه 4 شكاوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم حول نظام البطولة والظروف التي يتعرض لها". 

وتابع: "الأهلي يعاني من غيابات كثيرة مثل محمد الشناوي وبدر بانون وعمار حمدي وأيمن أشرف ومحمد مجدي قفشة، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يبدأ الفريق بعلي لطفي ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية وأحمد عبدالقادر ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر ولم يتم الإعلان عن هذا التشكيل بشكل رسمي".

وأكد، أن معسكر الأهلي في الإمارات تتوفر فيه كل الإمكانيات، حيث يحظى الفريق بتقدير كبير نظرا للأخوة والترابط القوي بين الشعبين. 

وشدد، على أن الهلال السعودي قدم مباراة قوية ضد تشيلسي الإنجليزي وكان قادرا على التعادل والتفوق عليه وذلك في مباراة نصف النهائي من البطولة، ولديه 7 لاعبين محترفين جدا واستطاع أن يتفوق على نادي الجزيرة الغماراتي بـ6 أهداف مقابل هدف وبالتالي فإنه سيكون منافسا قويا للأهلي.

يذكر ان شكوى الأهلي الأولى تمثلت  في أن نظام البطولة يمنح بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية أفضلية المشاركة في قبل النهائي بشكل مباشر، بينما يشارك بطلا إفريقيا وآسيا من الدور الأول، وهو أمر لا يحقق العدالة، وينسف مبدأ تكافؤ الفرص.

اما الشكوي الثانية كانت بخصوص الظلم الذي تعرض له الأهلي وفقدانه 9 من لاعبيه الدوليين، بسبب بدء منافسات كأس العالم للأندية بالتزامن مع إقامة كأس الأمم الإفريقية، وهو أمر لم يكن بمقدور فيفا أن ينفذه إذا كان يتعلق ببطولة الأمم الأوروبية.

والشكوي الثالثة تكمن في الإنذارات التي يحصل عليها لاعبو الأندية التي تشارك في الدور الأول، حيث يتم تصعيدها للأدوار التالية، وبالتالي من الممكن أن تفقد هذه الأندية لاعبيها الذين حصلوا على بطاقات صفراء في الأدوار التالية من البطولة.

في المقابل يشارك لاعبو بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في قبل النهائي مباشرة، ولا يكون أي منهم قد حصل على إنذارات سابقة، وكان يجب مراعاة ذلك بالنسبة للأندية التي تشارك في عدد مباريات أكثر وتبدأ مشوارها من الأدوار الأولى.

بينما الشكوي الرابعة تتعلق بالتحكيم وتوزيع الحكام على المباريات ومستوى البعض منهم والأخطاء التي يرتكبونها في المباريات، مثلما حدث في مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي.

 

 

أقرأ ايضا

فرحنا يا أهلي.. المارد الأحمر يتحدى الهلال السعودي في مونديال الأندية بالإمارات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة