نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


التضامن: إدراج كافة المواطنين تحت منظومة التأمين الصحي الشامل

حامد عبدالحليم

السبت، 12 فبراير 2022 - 01:03 م

قالت ميرفت صابرين، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للتأمينات والحماية الاجتماعية، إن الحماية الاجتماعية ما هي إلا مجموعة من السياسيات والبرامج تعمل على حماية المواطنين من المخاطر التي يمكن أن تواجهه.


وأضافت ميرفت صابرين - خلال حوارها ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” - أن برامج الحماية الاجتماعية تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، متابعا: "برامج الحماية الاجتماعية تتكون من 3 برامج رئيسية، منهم منظومة الدعم و الحماية التأمينية الخاصة بالتأمين الصحي العام أو الشامل".


واسترسلت: "برنامج تكافل أحد برامج الحماية الاجتماعية المشروطة، متابعة: برنامج كرامة يستهدف توفير الحياة الكريمة لذوي الإعاقة وكبار السن وهو برنامج دعم غير مشروط".


ولفتت إلى أن قانون التأمين الصحي الشامل يعد من أحد برامج الحماية الاجتماعية، متابعة:الدولة تستهدف إدراج كافة المواطنين تحت منظومة التأمين الصحي الشامل بحلول عام 2032.

 

ونوهت بأن وزارة التضامن تعمل الآن على إصدار قانون خاص بحماية العمالة الغير منتظمة، متابعا: نستهدف وجود آلية مستدامة لدعم العمالة غير المنتظمة.


وأوضحت لدينا أكثر من 12 مليون عامل غير منتظم، وجميعهم مدرجين تحت طاولة التأمينات الاجتماعية، ولكن الآن نعمل على توفير قانون جديد يضمن توفير حياة كريمة لهم.

اقرأ ايضا| وزيرة التضامن توجه التدخل السريع بسرعة إنقاذ 3 مواطنين بينهم سيدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة