علاء حسانين
علاء حسانين


شاهد الإثبات في «الآثار الكبرى»: أحد أعمال الحفر وجد فيها «لوح تابوت»

محمد حسنين

السبت، 12 فبراير 2022 - 01:28 م

وجه دفاع المتهم علاء حسانين  في قضية "الآثار الكبرى" التي تنظرها اليوم محكمة جنايات القاهرة سؤالاً للضابط مجري التحريات، وشاهد الإثبات، وذلك عقب سماع شهادته أمام المحكمة، قائلاً له: "من أين عرفت أن هناك مقبرة مع أنه مدون في التحريات حفرة فقط"..  ليرد الشاهد ويوضح أمام المحكمة قائلاً: "قصدي المقبرة حفرة فيها لوح تابوت.. هي دي مقبرة التي أقصدها".

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، سماع ومناقشة شهود الاثبات في جلسة محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين و21 متهما آخرين في قضية الآثار الكبرى، وذلك لاتهام الأول بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، والإتجار في الآثار.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر - رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف بأمانة سر حمدي درويش.

وطلب دفاع المتهم الرابع من رئيس المحكمة استدعاء ظابط كمين النقطة في أثناء القبض على موكله، قائلاً: موكلي لم يأت ليستخرخ  آثار، هو كان بيدي دروس لأبناء محافظة المنيا.

اقرأ أيضاً | اليوم.. محاكمة 4 متهمين بإشعال النيران عمداً بأحد المساكن

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر في وقت سابق، بإحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب محبوسَيْن و21 آخرين جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين إلى محكمة الجنايات المختصة.

واتهمت النيابة حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة وإخفاء البعض منهم آثارا بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة