سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


سامح شكري: مصر تسعى لحل كافة النزاعات بالوسائل السلمية

حامد عبدالحليم- أحمد عبدالرحيم

السبت، 12 فبراير 2022 - 02:48 م

أكد سامح شكري وزير الخارجية ، أن زيارة وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى مصر تعكس مدى اهتمام بلادها بالمنطقة، مشيرًا إلى أنها التقت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت للتطرق لعدد من الملفات.

 

 وأوضح شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم السبت، أنه تم عقد جلسة مباحثات مشتركة تناولت عدد من الملفات الإقليمية، مضيفًا أن مصر تثمن علاقات التعاون القائمة مع ألمانيا.  

 

 وأشار إلى أنه تم التباحث حول ملف حقوق الإنسان فى كلا البلدين خلال جلسة المباحثات، مشيرا إلى أنه شرح للوزيرة الألمانية ما تقوم به الدولة المصرية لتوفير كافة سبل الرعاية لمواطنيها فى كافة المجالات.

 

وأعرب شكري، عن تطلع مصر لزيادة حجم التعاون بين مصر وألمانيا في مجال التعليم، مؤكدًا أن مصر تسعى لحل كافة النزاعات بالوسائل السلمية.   

 

وقال: "نحن نتابع بحرص شديد أي منازعات دولية"، مشيرًا إلى أنه في هذا العصر وفي ظل جائحة كورونا وتغيرات المناخ فليس هناك ما يمنع حالات التوتر والمنازعات، ولكن لابد من التوصل لحلول دبلوماسية بشأن أي نزاعات دولية.

 

وقال وزير الخارجية، إن مصر على اتصال مستمر مع جميع الأطراف في ليبيا لتعزيز الاستقرار هناك، مؤكدا أنه لا توجد حلول عسكرية للأزمة الليبية.

 

وقال شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم السبت: "نحن على اتصال مع كافة الأطراف لتعزيز الاستقرار في ليبيا".

 

وأضاف: "نتفاعل مع شركائنا الدوليين للوصول إلى انتخابات تأتي بحكومة منتخبة شرعية تلبي إرادة الشعب الليبي".

 

وأشار شكري إلى استمرار التفاعل سواء مع المبعوث الأممي أو الشركاء الدوليين لوضع توافق المجتمع الدولي حول الرؤية الخاصة لكيفية الخروج من الأزمة.

 

وحول تعيين البرلمان الليبي رئيس حكومة جديدا، أكد الوزير شكري أن "ما اتخذه مجلس النواب من قرارات اضطلاع بمهمته التشريعية لبدء مرحلة جديدة تؤدي لانتخابات"، مشددا أنه لا حلول عسكرية للأزمة الليبية.

 

أقرأ ايضا 

وزير الخارجية: التعاون بين الدول قائم على المصلحة ونرفض التدخلات في شؤوننا

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة