إلهام شاهين
إلهام شاهين


إلهام شاهين أول الحاضرين لحفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

محمد طه

السبت، 12 فبراير 2022 - 07:02 م

يقام اليوم حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم، وكانت الفنانة إلهام شاهين أول الحاضرين على الريد كاربت.

ويشهد حفل الختام تكريم الفنانة نادية الجندي والفنان محسن محيى الدين ومدير التصوير سمير فرج والموسيقار هانى شنودة والناقدة السينمائية ماجدة موريس.

 

وأكد مدير التصوير السينمائى محمود عبد السميع رئيس المهرجان اختياره مجموعة من صناع السينما حيث يمنحهم المهرجان هذا التكريم اعترافا وفخرا واعتزازا وتقديرا بما قدموه من أعمال بارزة تعد علامة فى تاريخ السينما المصرية. 

وأضاف: "منذ ٣ سنوات بدأ المهرجان فى تقليد جديد وهو تكريم الرواد من صناع السينما تقديرا ووفاء  وإحياء لذكراهم وما قدموه من أعمال بارزة فى تاريخ السينما المصرية، وسنكرم هذا العام اسماء الراحلين المخرج والمنتج حلمى رفلة والمخرج احمد بدرخان والمخرج والمنتج والممثل محمود ذو الفقار، ويتسلمها أحد أفراد عائلة الراحل".

ندى رحمي تنفصل عن خطيبها: قررت أعيش لنفسي

من جانبها، أعربت إلهام شاهين، عن سعادتها لحصد فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس على 12 جائزة فى الدورة 47 من مهرجان جمعية الفيلم للأفلام التى عُرضت خلال عام 2020.

وقالت الفنانة إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الستات، الذي تقدمه الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، على فضائية "النهار"، : "فرحانة.. الفليم حصل على أكثر من 12 جائزة.. ومفيش فرع في الفيلم إلا وحصل على جائزة".

وتابعت :"هناك من تحملوا وساعدونا في إنتاج ذلك الفيلم.. نعم أنا صاحبة فكرة الإنتاج ولكن، في النهاية قدمنا فيلم صح".

ويقوم ببطولة الفيلم النجوم إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدى ومحمود الليثي، والنجم الفلسطينى كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل فى الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائى الدولى عن فيلم قضية رقم 23، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، مدير فنى عاصم على، تصميم أزياء ناهد نصر الله، مونتاج هبة عثمان، موسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة