صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في الستينيات.. ماتت زوجته فاستقال من منصب "وزير الدفاع"

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 فبراير 2022 - 07:16 م

 

في خمسينيات القرن الماضي، كشفت زوجة آخر حاكم بريطاني على الهند، النقاب عن سر قديم عمره 34 عاماً.


 

 ما إن وصلت الكونتيسة مونتباتن وصولها إلى العاصمة الهندية نيودلهي، طلبت أن تزور الغرفة رقم 13 والتي كان يشغلها زوجها بجامعة دلهي، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 24 مارس 1957.

 

 

اتجهت الكونتيسة نحو المدفأة وجلست بجانبها وهي تقول ك: "هنا بالقرب من هذه المدفأة وضع القدر خطوط مستقبلي.. سألني في رقة أن أتزوجه، ولم أشعر إلا وأن أرد بنعم يا حبيبي".


 

وخلال زيارتها لمكتبة المحفوظات بجامعة نيودلهي مع مدير الجامعة الدكتور ماهاناجي، أطلعها على الخطاب الذي ألقاه اللورد مونتياتن عام 1947 ، وهو يفتتح معهد باتيل شست المحلق بالجامعة.


 

آنذاك قال الأستاذ الجامعي: "الغرفة التي عرضت فيها علي زوجتي أن تشاركني في الحياة في فبراير عام 1922 هي الغرفة رقم 13 في هذا البناء".


 

الجدير بالذكر أنه في عام 1922 تزوج اللورد موتنياتن من أدوينا اشيلي ابنة أحد أشهر رجال المال في بريطانيا السير إيرنست كاسل, وشكل الاثنان زوجاً لامعاً في محافل المجتمع البريطاني الثري الباذخ.


 

وفي عام 1960، ماتت زوجته أدوينا آشيلي خلال زيارتها إلى بورينو من أجل الأعمال الخيرية، وقد خلف موتها فراغاً كبيراً وصدمة في نفس اللورد مونتباتن فاستقال من منصب وزير الدفاع وقضى أيام حياته متمتعاً بين أفخم السيارات والصيد وركوب الخيل وسكن في قلعة مولامور الفاخرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة